اخبار محلية

نائب يُعلن “الجهوزية”: ننتظر الدعوة فقط

نائب يُعلن “الجهوزية”: ننتظر الدعوة فقط

يرى عضو تكتل “الإعتدال الوطني” النائب سجيع عطية، أن “وضع البلد لم يعد يحتمل وأصبح من الضروري السعي لإتفاق يؤدي إلى نتخاب رئيس للجمهورية، وكما رأينا رئيس مجلس النواب نبيه بري أكّد أن هذا الملف هو الأولوية في بداية العام المقبل”.

ويقول عطية في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”: “نأمل أن يجد الرئيس بري فتوى من أجل التعاطي مع كافة الأفرقاء السياسية، لأنه لا بد أن يكون هناك تنازلات من الجميع من أجل إنتخاب رئيس وإعادة إنتظام أمور البلد”.


ولدى سؤاله حول إمكانية طرح مبادرة جديدة من قبل الرئيس بري؟ يؤكّد أن “تكتل “الإعتدال الوطني” مع إنتخاب رئيس في أسرع وقت ممكن، وبالتالي هو لن ينسحب من أي جلسة في حال تمت الدعوة لجلسة إنتخاب رئيس”، قائلًا: “نحن في جهوزية دائمة وننتظر فقط الدعوة”.

وعن طعن “التيار الوطني الحر” بقرار التمديد لقائد الجيش وقادة الأجهزة الأمنية؟ يُشير إلى أنه “بالطبع لا يمكننا إستباق قرار المجلس الدستوري في ذلك، إلّا أنه يستبعد أن يحقّق الطعن أي نتيحة”، معتبرًه أن “هذا الطعن هو نفسي ومعنوي وليس قانونيًا”.

ويتطرّق عطية إلى أحداث الجبهة الجنوبية مُبديًا تخوفه من أن “تتصاعد وتيرة الأمور أكثر ولهذا السبب الرئيس بري يدعو إلى الإستعجال في عملية إنتخاب رئيس للجمهورية، وبالتالي سواء في حالة الحرب أو السلم نحن نريد رئيسًا لأنه لم يعد لدينا وقت”، مشيرًا إلى أن “اللجنة الخماسية ستأتي بعد بداية العام المقبل بكل قوة من لإنجاز الإستحقاق الرئاسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى