فن - منوعات

طقس الميلاد… إنفراجات واسعة والعاصفة الى انحسار

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية، ان يكون الطقس غدا الاثنين غائم جزئيا اجمالا ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية مع ارتفاع بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وانخفاضها بشكل طفيف على الساحل، مع احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة صباحا في المناطق الشمالية. يتحول الطقس تدريجيا ابتداء من بعد الظهر حيث تنحسر الامطار مساء مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: يخف تأثير المنخفض الجوّي المصحوب بكتل هوائية باردة عن لبنان والحوض الشرقي للمتوسط وينحسر تدريجيا اعتبارا من مساء اليوم الاحد ويتحول الطقس إلى مستقر مع ارتفاع بدرجات الحرارة.

ملاحظة :معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين 13 و 21 درجة، طرابلس بين 10 و 19 درجة، وفي زحلة بين 4 و 14 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

– اليوم الأحد: غائم الى غائم جزئيا ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل على الساحل، تتساقط أمطار متفرقة وثلوج خفيفة على ارتفاع 2100 م وما فوق مع انفراجات واسعة خلال النهار ويستمر ظهور الضباب على المرتفعات.

– الإثنين: غائم جزئيا اجمالا ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية مع ارتفاع بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وانخفاضها بشكل طفيف على الساحل، مع احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة صباحا في المناطق الشمالية. يتحول الطقس تدريجيا ابتداء من بعد الظهر حيث تنحسر الامطار مساء مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

– الثلاثاء: قليل الغيوم إجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة.

– الأربعاء: صاف إلى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 12 الى 23 درجة، فوق الجبال من 6 الى 16 درجة، في الداخل من 8 الى 16 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و 40 كم/س، تشتد احيانا لتصل الى 60 كلم/ساعة اما في المناطق الشمالية من المتوقع ان تصل الى ما يقارب ال 75 كم/س .

– الانقشاع: متوسط إجمالا، يسوء أحيانا بسبب الضباب وغزارة الأمطار.

– الرطوبة النسبية على الساحل:بين 55 و 85 %.

– حال البحر: هائج اجمالا.

– حرارة سطح الماء: 22°م.

 الضغط الجوي:758 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 06,39 ساعة غروب الشمس: 16,34 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى