فن - منوعات

رأس السنة على الشاشات: ساحة “حرب” بين المنجّمين

رأس السنة على الشاشات: ساحة “حرب” بين المنجّمين

كتبت زكريا ديراني في “الأخبار”:

ما يجمع بين الشاشات المحلية هو التشابه في برمجتها المخصصة لاستقبال عام 2024. البداية مع نهار ترفيهي طويل يتخلّله تلقي الاتصالات الهاتفية من المواطنين وتوزيع الجوائز. أما مساءً، فتتحول السهرة إلى ساحة “حرب” بين “البصارين” و”المنجّمين” الذين يتنافسون على نشر توقعاتهم للعام الجديد. بالطبع، سيركّز الجزء الأكبر والأهم من التوقعات على العدوان الإسرائيلي على غزة الذي دخل شهره الثالث، إذ سيتنافس العرّافون في تقديم تحليلات سياسية وميدانية للمعارك الدائرة في الأراضي المحتلة.

في هذا السياق، تستهلّ قناة “mtv” يومها غداً الأحد بإطلالة طوني بارود الذي سيتلقى اتصالات ويوزّع الجوائز المالية. وكعادتها، تتفرّغ القناة المحلية مساءً لمحاورة ميشال حايك في حلقة تديرها رانيا زيادة أشقر، وتبث مباشرة بعد نشرة الأخبار.
من جانبها، لن تغيب ليلى عبد اللطيف عن قناة “الجديد”. وبعدما أطلت في تشرين الثاني الماضي في حلقة مع نيشان، سيُعيد الأخير محاورتها ليلة رأس السنة، على أن تكون الحصة الأكبر للحدث الفلسطيني.
وتكمل “الجديد” سهرتها مع غريس الريّس التي تطلّ في حلقة فنية مع المغني السوري علي الديك، علماً أنّ الثنائي سبق أن نجحا في برنامج “غنّيلي تَ غنّيلك” عبر الشاشة نفسها في عام 2014.
أما الـ”lbci”، فتودّع عام 2023 بيوم طويل مليء بالألعاب والجوائز، تلقي خلاله مهمّة تلقّي اتصالات المشاهدين على عاتق وسام حنا منذ ساعات الصبح الأولى حتى المساء. وبعد نشرة الأخبار المسائية، تفرج “lbci” عن باقة من البرامج الفنية والترفيهية، أبرزها مقابلة سجّلها رودولف هلال مع عالمة الفلك ماغي فرح، تتوقف فيها عند أهمّ توقعات الأبراج لعام 2024، فضلاً عن تطوّرات المرحلة المقبلة، وتحديداً في فلسطين.
لن تكون برمجة “otv” بعيدة من هذه الأجواء، إذ ستكون البداية مع البرنامج الصباحي “يوم جديد” الذي يسلّط الضوء على أمنيات المواطنين للعام الجديد. ثم يقدّم شربل بو أنطون الفقرة الترفيهية التي تتخلّلها جوائز كثيرة، ليطلّ مساءً العرّاف مايك فغالي في حلقة خاصة يستعرض فيها توقعاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى