اخبار محلية

 السيّد: “ارهاب واستفزاز”  

كتب النائب جميل السيّد على حسابه عبر منصة “إكس”: “ارهاب واستفزاز واستدراج، إغتيال القيادي كمال العاروري في الضاحية، إستهداف جوي لعناصر حزب الله في سوريا، تفجير إرهابي اسفر عن مجزرة في كرمان- إيران، إستهداف المدنيين والمنازل في الجنوب، إستهداف قيادات الحشد الشعبي في العراق”.

وأضاف، “كلّ تلك العمليات الدموية والارهابية حصلت خلال هذا الأسبوع الأخير بالتزامن مع المأزق الاسرائيلي السياسي والعسكري والأمني في غزة والضفة، فهل تسعى إسرائيل من خلالها إلى جرّ المنطقة لحرب اقليمية مفتوحة وتوريط اميركا للخروج من مأزقها؟!”.

وتابع السيّد، “في قناعتي أنه مهما فعلت إسرائيل، فلن تستطيع استدراج قوى ودول المقاومة في المنطقة إلى مواجهة مفتوحة إلا في المكان والتوقيت والظروف التي تحددها تلك القوى وتفاجئ إسرائيل”.


وواستكمل، “بالمناسبة، وزير الامن الإسرائيلي ردَّ على إنتقاد واشنطن لتصريحاته بتهجير فلسطينيي غزة قائلاً: “ليست إسرائيل نجمة في العلم الاميركي”، بمعنى أنه يرفض الوصاية الاميركية على بلاده”.

وأشار الى، أن “لو كنتُ مكان وزير خارجية اميركا لأجبته: “لولا غطاؤنا الدولي لكم وأموالنا وأسلحتنا وطائراتنا وصواريخنا و”صرمايتنا” لم تكن انت ولا دولتك موجودين أصلاً “، مع عدم المؤاخذة على إستعمال كلمة “دولتك”. blank

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى