اخبار محلية

“ماذا يُمكن أن يقدّم برّي أكثر من ذلك

“ماذا يُمكن أن يقدّم برّي أكثر من ذلك

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب أشرف بيضون، أن “برّي لا يرد على أي كلام يُصنّف في خانة السلبية، لأن الظروف التي تمر بها البلاد تستدعي المواقف الجامعة، وبالتالي لن ننزلق إلى أي رد يُشنّج الوضع أكثر مما هو”.

وفي حديث لجريدة “الأنباء” الإلكترونية، وفي معرض ردّه عمّا إذا كان رئيس البرلمان في طور إطلاق مبادرة جديدة، نقل بيضون عن برّي قول الأخير، “إن استحقاق رئاسة الجمهورية سيكون “شغلي الشاغل” في العام 2024، كما كان ملف قيادة الجيش أولوية لي في الآونة الأخيرة”.

وأردف، “بعض القوى السياسية أخطأت خطأ استراتيجياً عندما رفضت مبادرة السبعة أيام والتي تحدّثت عن حوار بين رؤساء الكتل النيابية في المجلس لأسبوع ومن ثمّ جلسات متتالية ومفتوحة لانتخاب رئيس للجمهورية، وهنا نسأل في سياق الحديث عن مبادرات جديدة: ماذا يُمكن أن يقدّم برّي أكثر من ذلك؟”

وأمل بيضون أن تتوافق الأطراف السياسية في ما بينها لعقد جلسة انتخاب رئيسٍ للجمهورية كما فعلت وحضرت الجلسة العامة التي جرى فيها التمديد لقائد الجيش وإقرار ملفات مهمّة.

ولفت إلى أن “إقرار الموازنة سيكون الاستحقاق المنتظر قبل نهاية هذا الشهر، ولجنة المال تعمل على إنهاء القانون، بانتظار معرفة ما إذا كان ثمّة توافق بين الكتل لإقرار الموازنة”.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى