اخبار محلية

بلينكن يعلن “موقف” إسرائيل من التصعيد مع جبهة لبنان

بلينكن يعلن “موقف” إسرائيل من التصعيد مع جبهة لبنان

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم السبت، إن “الولايات المتحدة تبحث مع حلفائها ما يمكن فعله لحماية المدنيين في قطاع غزة، مع استمرار الحملة العسكرية الإسرائيلية”، وأكد أن “إسرائيل لا تريد التصعيد، في ظل التوترات على الحدود مع لبنان”.

وأردف بلينكن، الذي يقوم بجولة في المنطقة تستمر أسبوعاً، للصحافيين في اليونان، أنه “يريد التأكد من أن دول المنطقة تستخدم العلاقات القائمة لضمان عدم تصعيد الصراع”.

وتابع، “من الواضح أن إسرائيل لا تريد تصعيداً، لكن عليها الدفاع عن نفسها”، مشيرا إلى ضرورة أن “يحظى الإسرائيليون بالأمن في الشمال، في ظل الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله”.

ووصل وزير الخارجية الأميركي إلى اليونان لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس، قبل جولة مطولة في الشرق الأوسط لمحاولة التوسط مرة أخرى في حرب غزة، ومنع المزيد من التصعيد.

وإلى جانب التوترات في المنطقة المجاورة، من المقرر أن يناقش الجانبان التعاون الدفاعي، حسبما ذكرت محطات البث اليونانية.

ووصل بلينكن إلى جزيرة كريت في أعقاب زيارة إلى تركيا المجاورة، حيث التقى بالرئيس رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية هاكان فيدان.

وبعد زيارته لليونان، من المقرر أن يبدأ جولة مطولة في الشرق الأوسط، وهي الرابعة له في المنطقة خلال 4 أشهر، مع محطات مقررة في الأردن وقطر والإمارات والسعودية، وكذلك إسرائيل والضفة الغربية ومصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى