اخبار دولية

في انتهاك جديد… إسرائيل تحتجز فرقاً تلفزيونية في غ/ز/ة

في انتهاك جديد… إسرائيل تحتجز فرقاً تلفزيونية في غ/ز/ة

أفادت قناة “الجزيرة” الإخبارية، السبت 6 كانون الثاني 2024، بأن الجيش الإسرائيلي احتجز فرقاً تلفزيونية في مستوطنات غلاف غزة، ومنعهم من مواصلة عملهم، في انتهاك جديد للقانون الدولي، الذي يحمي حق الصحفيين في ممارسة مهامهم بالحروب.

وأضافت أن الاحتلال يحتجز طاقم القناة، بالإضافة إلى طاقم التلفزيون العربي كريستين ريناوي، والمصور حبيب ديمرجي، أثناء التصوير في غلاف غزة.

في وقت سابق قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن عدد الشهداء بصفوف الصحفيين في غزة منذ بدء العدوان على القطاع، في 7 تشرين الأول، ارتفع إلى 107 صحفيين، بعد ارتقاء الصحفي الشهيد أكرم الشافعي.


فيما أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 تشرين الأول الماضي، إلى “22 ألفاً و722 شهيداً و58 ألفاً و166 مصاباً”.

وقالت الوزارة في بيان إن “قوات الجيش الاسرائيلي الإسرائيلي ارتكبت 12 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 122 شهيداً و256 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأضافت: “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 22 ألفاً و722 شهيداً و58 ألفاً و166 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي”.

كثّف الجيش “الإسرائيلي”، الجمعة، قصفه على قطاع غزة، حيث استهدف المدنيين والنازحين بدير البلح ورفح وخان يونس، ما أدى لارتقاء شهداء ووقوع إصابات بالعشرات، بحسب ما نشرته وسائل إعلام فلسطينية.

يشار إلى أنه منذ 7 تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلَّفت آلاف الشهداء والإصابات، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثةً إنسانيةً غير مسبوقة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى