اخبار محلية

كيف علقت إيران على اغ.تيال وسام الطويل

كيف علقت إيران على اغ.تيال وسام الطويل

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أمس الاثنين, بشدة “العمل المتهور الذي أقدمت عليه اسرائيل”، باغتياله أحد قياديي المقاومة الإسلامية في لبنان المعروف يـ”وسام حسن طويل”.

واعتبر “كنعاني” في تصريح له “لجوء اسرائيل إلى عمليات إرهابية جبانة، مؤشراً على ضعف وإفلاس عسكري واضح لهذا الكيان، والذي ينجم عن الضربات الموجعة التي وجّهت إلى شوكته المزيفة في ساحات المعركة بما في ذلك قطاع غزة”، بحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

وحذر المتحدث “المجتمع الدولي، وبما يشمل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، من المحاولات السافرة والمتهورة لاسرائيل في توسيع دائرة الحرب والصراع داخل المنطقة”.

وأضاف, “لا شك أن اسرائيل المجرمة وداعميها، يتحملان المسؤولية كاملة عن تبعات هذا السلوك المتهور”.

وكانت مسيرة اسرائيلية قد شنت في وقت سابق من، الإثنين، غارة على سيارة بجنوب لبنان استهدفت المسؤول الميداني في حزب الله وسام الطويل.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي: “وسام الطويل المسؤول في وحدة الرضوان، هو المسؤول عن إطلاق الصواريخ على القاعدة الجوية ميرون يوم السبت”.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي وحزب الله يتبادلان إطلاق النار عبر الحدود ، منذ الثامن من تشرين الأول الماضي بعد إعلان تل أبيب الحرب على قطاع غزة، رداً على هجوم حماس على بلدات إسرائيلية واحتجاز رهائن ونقلهم إلى القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى