اخبار محلية

محفوض: لكم لبنانكم ولنا لبناننا

محفوض: لكم لبنانكم ولنا لبناننا

قال رئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض, اليوم الثلاثاء: “نعيش ازمة كيان ووجود هذه الأزمة اسمها ازمة الأغراب على ارضنا وهي كانت سابقا تتخذ شكلها الفلسطيني اما اليوم فتشّعبت الجنسيات الأجنبية لكن اخطرها وأكثرها ملامسة لوجودنا هي اللجوء السوري وكما هو ظاهر ان لا احد يصوّب او يتابع او يهتم بهذه الأزمة الخطيرة وكأنهم رضخوا للأمر الواقع وعليه فان حزب حركة التغيير سيتابع هذه القضية كما كانت عليه منذ ان بدأ برفع الصوت في سبيل اخراج كل لاجىء عن ارضنا”.

وأضاف خلال زيارة للمطران إلياس عودة في دار المطرانية في الأشرفية, “أما الحرب الملعونة التي أدخلونا فيها وزجّوا بلبنان في أتونها ونحن منها براء لم نجد من يقف بوجه هؤلاء مشعلي النار حيث لا جود لدولة ولا وجود لمؤسسات ولا لرؤساء وجزء من تعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية يأتي في سياق متماد لاسقاط الدولة لتتحول إلى دولة فاشلة مارقة”.

وتابع محفوض, “لبنان اليوم لبنانان فالجماعة لا تريد دورا للجيش بل تصادر هذا الدور وعندما تواجههم يقولون جيشك ضعيف لا يملك السلاح, والجماعة لا تريد الاعتراف بالقرارات الدولية ولا سيما ١٥٥٩ و١٧٠١”.


واستكمل, “نعيش مع جماعة فوضى خطفوا الدولة ورجالاتها أشبه بهياكل عظمية, ةلا تستخفوا بما حصل في المطار والذي يدلّ على خرق مفضوح وبالاساس من منا لا يعرف ان مطارنا الوحيد اليتيم يقع تحت قبضة ميليشيا ؟”.

وأردف محفوض, “يكفي أن نذكّركم باغتيال جبران تويني وأنطوان غانم بعد ساعات من وصولهما إلى بيروت عبر المطار ومن الذي أبلغ عن عودتهما”.

وقال: “في المقابل ممنوع علينا ان يكون لنا مطار آخر.. من الآخر هيك ما فينا نكمّل معكم”.

وختم محفوض: “لكم لبنانكم ولنا لبناننا.. وأختم بتحذير فالدولة قد تعلن الإفلاس وعليه ستُعيد توزيع الخسائر مما يعني حتما أن المواطن اللبناني سيدفع الثمن..خلّوا عينكم ع دهب لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى