اخبار محلية

“ذاهبون إلى الخراب”… نائب تتحدّث عن أمر خطير جداً

“ذاهبون إلى الخراب”… نائب تتحدّث عن أمر خطير جداً

في ظل التطورات الميدانية التي تشهدها الساحة الجنوبية والمتزامنة مع حركة موفدين غربيين إلى المنطقة تبقى الملفات الداخلية في حال من المراوحة بانتظار ما ستسفر عنه نتائج الحرب الدائرة من غزة إلى الحدود الجنوبية.

ومن هذا الباب, اعتبرت النائب نجاة عون صليبا, أن “لبنان اليوم في حالة حرب, وهذا الأمر خطير جداً, والأخطر من ذلك أن من تقرّرها جهة سياسية وحزبية واحدة, فرئاسة الوزراء بجهة وحزب الله بجهة أخرى”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, قالت صليبا: “الإستخفاف بالدولة والمقيمين عليها, وصل إلى أقصى حدّ, على اعتبار أن الموفدين الدوليين يأتون إلى لبنان, ويستثنوا كل القييمين على الدولة, ويلتقون بأحزاب, لأنهم على عَلم ويقين بأن قرار الحرب والسلم بيد هؤلاء الأحزاب”.

ورأت أن “ذلك إنتهاك واضح لكل ما يسمّى مقومات دولة, فهل لبنان تحوّل إلى مجموعة أحزاب؟ وكل مجموعة تعيش وحدها؟ والسؤال الذي يطرح نفسه, هل نحن في دولة أم أنها تفكّكت وعلينا أن نقبل بها؟ فهذا السؤال الأهم”.

وفيما يتعلّق بالملف الرئاسي؟ وحركة الموفدين التي تتوالى بهذا الشأن؟ أجابت صليبا: “كلها تسويات يحاولون إبرامها مع الأقوى على الأرض, وقوة السلاح لا تزال الأقوى, لذا ليس هناك أي أمر مستجد, فلا أحد استطاع تقديم أي حلّ لبناء دولة”.

واعتبرت أنه “بقدر ما سيربحه القوي على الأرض أي من يملك السلاح بقدر ما سيتقدّم الملف الرئاسي، وباستثناء ذلك نحن ذاهبون إلى الخراب”.

وخلُصت صليبا, إلى القول: “المؤشرات لا تشير إلى أن الأمور تسير على الخط الصحيح, على اعتبار أن العقلية لا تزال كما هي, بفرض الرأي من الفريق الأقوى, ولا يعنيه رأي أي طرف آخر”, وإذ “تعبّر عن حالة المراوحة في كافة الملفات إلا أنها تحذّر بأن المخاطر تتزايد عما كانت عليه منذ شهرين, مؤكدة أننا مهددون في كل لحظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى