اخبار محلية

مودع يخضع للتحقيق بتهمة “الإساءة للمصرف”… ماذا طلب القضاء

مودع يخضع للتحقيق بتهمة “الإساءة للمصرف”… ماذا طلب القضاء


عَلِمَ “ليبانون ديبايت” أن المودع المهندس سمعان الحاج استجاب إلى إستدعاء فصيلة إنطلياس له على خلفية الدعوى التي رفعها في وجهه فرع البنك اللبناني الفرنسي في جل الديب.

وحضر مع المدعى عليه عدد من محامي جمعية “أموالنا لنا” التي نظمت وقفة تضامنية أمام الفصيلة دعما لسمعان.


واستمر الإستماع إليه لمدة ساعتين حيث وجّهت له أسئلة تتعلّق بشتمه مدير الفرع وتوجيه اتهامات له بالصهيونية والعمالة وغيرها.

وبعد أخذ أقواله جرى التخابر مع المدعي العام القاضي كارمن غالب التي طلبت أن يوقع على تعهد بعدم التعرّض بالإساءة للمصرف والمدير إلا أنها حفظت حق المودع بالذهاب إلى المصرف وأيضاً حفظت حقه بالإدعاء على المصرف والمطالبة بحقوقه الموجودة لديه.

وكان المودع المهندس سمعان الحاج فوجئ باستدعائه إلى مخفر إنطلياس يوم الثلاثاء الماضي ليتبلغ بعدها المحامون بتأجيل الإستماع إليه إلى اليوم الخميس, وذلك على خلفية الإدعاء عليه من قبل مصرفه البنك اللبناني الفرنسي فرع جل الديب، بتهمة المطالبة “بجنى عمره” لاستكمال علاجاته.

وكانت جمعية “أموالنا لنا” دعت المودعين لملاقاتها أمام مخفر إنطلياس لتذكير القوى الأمنية أن المطلوب رقم 1 رياض سلامة منذ أسبوع كان في كنيسة مار الياس انطلياس ولم يحركوا ساكناً واليوم يستدعون مواطن يطالب بحقه، أما سالب حقوق الشعب اللبناني بأكمله يغضون النظر عنه.

وكان المودع سمعان اوضح في إتصال مع “ليبانون ديبايت” أن جلّ ما فعله قبل عيد الميلاد أنه ذهب على مدى أسبوع وجلس أمام المصرف بكل أدب للمطالبة بأمواله التي لا تتعدّى الـ20 ألف دولار والتي لا يملك غيرها ليستطيع العيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى