اخبار دولية

اسرائيل تعترف بنجاح مخطط لس.ن.وار

اسرائيل تعترف بنجاح مخطط لس.ن.وار

أكّدت “القناة الـ12” الإسرائيلية أنّه “إذا أراد رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، أن يخلق معركةً متعددة الساحات، فقد نجح في ذلك”.

وفي هذا الإطار، أوضحت معلّقة الشؤون السياسية في القناة، دانا فايس، أنّ “حركة أنصار الله في اليمن، وحزب الله في لبنان، إضافةً إلى إيران، يربطون الهجمات على إسرائيل مباشرةً بالوضع في غزة، أي أنّهم يقولون طالما القتال مستمر في غزة، فإنّ هذه التحديات لإسرائيل ستستمر”.

وأمام ضيق الخيارات الإسرائيلية، قالت “القناة الـ12” إنّ “إسرائيل تقف أمام خيارات “احتواء الحرب ورؤية إذا كان إنهاء المعركة في الجنوب ممكناً، وحينها التوجّه من أجل معالجة الشمال، أو أن تتصاعد الأحداث وتنجرّ إلى حرب إسرائيل غير مستعدة لها، أو السير بالمسار الديبلوماسي”.

وفي غضون ذلك، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير الأمن، يوآف غالانت، قوله إنّ “هدف حماس هو إشعال الضفة الغربية والحرم القدسي، وذلك إجرائه تقديراً للوضع في فرقة الضفة الغربية، مع مسؤولين عسكريين”.

ويأتي كلام الإعلام الإسرائيلي في وقت تتواصل فيه الاستهدافات التي تطال اسرائيل، من مختلف الجبهات المساندة للمقاومة الفلسطينية في غزة، في كل من لبنان والعراق واليمن.

أما في يتعلق بتصاعد المقاومة في الضفة الغربية ضدّ “الجيش” الإسرائيلي الذي يكثّف اقتحاماته ضدّ المدن والبلدات المختلفة، فنقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن غالانت سابقاً قوله إنّ الضفة يجب أن تكون “هادئةً”، حتى يتمكّن “الجيش من إكمال مهمته في قطاع غزة”.

كما أشار الإعلام الإسرائيلي في وقت سابق إلى أنّ “المستوى العسكري لدى اسرائيل يحذّر من أنّ “الضفة على وشك الانفجار”، وأعربت عن “خشية كبيرة لدى المؤسستين الأمنية والعسكرية لدى الاحتلال من فتح جبهة ثالثة في الضفة، إضافةً إلى اندلاع انتفاضة ثالثة فيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى