فن - منوعات

هل لبنان على موعد مع عاصفة “مدمّرة” الأسبوع المقبل

هل لبنان على موعد مع عاصفة “مدمّرة” الأسبوع المقبل

طقس متقلّب نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط حتى مساء اليوم الأربعاء حيث يستقّر تدريجيًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية, ومن المتوقّع أن تتخطاها نهاية الأسبوع. ولكن ماذا عن الأسبوع المقبل؟ وهل فعلاً لبنان أمام عاصفة “مدمّرة”؟!

في هذا الإطار, أكّد المتخصص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنصير لـ “ليبانون ديبايت”, أن “لبنان دخل في استراحة جوية حتى يوم الأحد مع ارتفاع بدرجات الحرارة، فيكون الطقس غائماً مع تشكل الضباب المحلي بين اليوم الأربعاء وغداً الخميس، إنّما الأجواء تكون باردة ليلاً”.

ولفت إلى أن “مناطق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط سوف تشهد نشاطاً للمرتفع الشبه مداري، يبدأ بالانحسار صباح الاثنين المقبل, بحيث تتراجع الضغوط الجوية في المنطقة، فيكون لبنان والبلدان المجاورة عرضة لمنخفضات متتالية مصحوبة بكل هوائية باردة، وتدني بمستوى تساقط الثلوج”.

وأكّد أن “الأيام الأخيرة من هذا الشهر ستحمل اضطرابات جوية تتوزع بين الأمطار والثلوج والصواعق وحبات البرد والموجات الباردة”.

وأشار إلى أن “طقس لبنان خلال يومَي الأربعاء والخميس، غائم الى مشمس مع استقرار بدرجات الحرارة على أن ترتفع في الـ Weekend لتلامس الـ 21 ساحلا”, لافتاً إلى أن “بعد الإثنين المقبل, ستشهد المناطق اللبنانية تدنياً تدريجياً بدرجات الحرارة”.

وإذ نفى خنيصر, “نفياً قاطعاً ما يُشاع عبر بعض المواقع الإلكترونية, بأن عاصفة “مدمرة” ستصل إلى لبنان في 22 الشهر وتُحدث كوارث”, مؤكّداً أن “كل الاخبار التي يتم نشرها على مجموعات الواتساب باسمه كاذبة”.

يذكر أن “درجات الحرارة على الساحل: 19 نهاراً و 15 ليلاً, في البقاع: 14 نهاراً و 05 ليلا, على الجبال 1200 متر: 13 نهاراً و 05 ليلاً, على الجبال 2000 متر: 07 نهاراً و -02 ليلاً, أما الرياح, جنوبية غربية سرعتها بين 05 و 15 كم في الساعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى