اخبار محلية

تحرّك “كبير” يُحضّر غدًا

تحرّك “كبير” يُحضّر غدًا

تعقيبًا على التطورات القضائيّة المستجدة، ينظم أهالي ضحايا إنفجار مرفأ بيروت غدًا تحركًا أمام قصر العدل عند الساعة الحادية عشرة صباحًا، للتأكيد على أن الحقيقة في هذه القضية لن تضيع.

في هذا الإطار، تؤكّد شقيقة ضحية إنفجار مرفأ بيروت جوزيف روكز، المحامية سيسيل روكز ، أنّ “القرارات التي تتّخذ في قضية إنفجار المرفأ هي قرارات مخالفة للقانون بشكل فاضح، وتُشكّل ضربة لأسس القضاء بعدما أصدر المحامي العام التمييزي القاضي صبوح سليمان، قرارًا مفاجئًا قضى بوقف تنفيذ مذكرة التوقيف الغيابية التي أصدرها المحقّق العدلي في قضية إنفجار المرفأ القاضي طارق البيطار، بحقّ وزير الأشغال العامة السابق يوسف فنيانوس في 16 أيلول العام 2021”.

وتُشير في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، إلى أن “الأمر المُستفز في كل ما يحصل هو أن من يتّخذ هذه القرارات قضاة مرتهنون للسياسيين وهم النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات والقاضييْن عماد قبلان وصبوح سليمان، وهذه القرارات هي مخالفة قانونية فاضحة”.

وتلفت إلى أنّه “عندما يخالف قضاة بهذه الرتبة القانون تكون أفعالهم واقعة تحت أحكام قانون العقوبات لأنها نتدرج في إطار إستغلال النفوذ والسلطة والإستثمار الوظيفي، إضافة إلى التعدي على صلاحية قاضي آخر”.

وتأسف روكز، بأن “القضاة المعنيين بالحقّ العام والذي من واجباهم الإستقصاء وملاحقة المجرمين يرتكبون جرائم أفظع، ومن هنا نحن سنتحرّك غدًا لأننا لن نسكت ونستكين قبل معرفة الحقيقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى