اخبار محلية

طلبٌ من نائبَي الشوف وعاليه إلى وزير التربية

طلبٌ من نائبَي الشوف وعاليه إلى وزير التربية

يوضح النائب فريد البستاني بعد لقائه وزميله النائب سيزار أبي خليل، وزير التربية عباس الحلبي, أن “الأخير يركّز على دعم المدارس الرسمية في قضاءَي الشوف وعاليه”، ويكشف في حديث إلى “ليبانون ديبايت” أن “هناك ضعفاً في الرعايتين الصحية والتربوية في منطقتي الحرف ورشميا،” موضحًا أن “هناك مدرسة في رشميا خمس نجوم وفيها 30 تلميذ و14 أستاذ، لذلك أمنيات نواب المنطقة اليوم أن يتوجّه طلاب مدرس منطقة الشوف إلى هذه المدرسة، بدل الذهاب إلى حمانا وهي مسافة طويلة في ظروف مناخية صعبة”.

ويلفت، إلى أن “الوزير يطمح لتقوية المدرسة بداية الأمر بتعيين مدير جديد وزيادة عدد طلابها، وهذا أمر يعنيه كثيراً لا سيّما أن الطلاب من قضاء الشوف”. ويقول: “لكن الوزير يلفت أن في رشميا هناك مدرسة للراهبات لذلك لتعزيز الوضع التربوي يجب أن نبني على مدرسة 5 نجوم لتكون نموذجية”.


ويكشف عن طلب الى الوزير الحلبي بأن تتم تسمية احدى ثانويات الشوف باسم المعلم بطرس البستاني.

بدوره يشير النائب سيزار ابي خليل، إلى ان “الطلب بتسمية مدرسة ثانوية رسمية باسم المعلم بطرس البستاني, لما له من فضل على القطاع التعليمي منذ القرن التاسع عشر إلى اليوم ولما له من فضل على اللغة العربية وبإعادة نهضتها وضبطها بالشكل الذي نعرفه اليوم، مؤكداً أن هذه المواضيع ستكون موضع متابعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى