اخبار دولية

عقوبات أميركية وبريطانية جديدة ضد هؤلاء

عقوبات أميركية وبريطانية جديدة ضد هؤلاء

أظهر الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأميركية أن الولايات المتحدة أصدرت عقوبات جديدة اليوم الاثنين تستهدف أفرادا مرتبطين بحركة “حماس” وشخصا له علاقة بشركة فلاي بغداد للطيران العراقية.

وتستهدف أميركا وبريطانيا وأستراليا مزيدا من شبكات حماس المالية ووسطائها في مجال العملات الافتراضية.

وذكرت وزارة الخزانة، أن العقوبات تستهدف أيضاً جماعة كتائب حزب الله العراقية وشركة فلاي بغداد للطيران بعقوبات لمزاعم عن مساعدتهما فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

من جانبها، فرضت بريطانيا، اليوم الاثنين، عقوبات على أفراد مرتبطين بحركة حماس، منهم ممولون وقياديون في الحركة قائلة إن من شأن هذه الإجراءات المساعدة في قطع مصادر تمويل الحركة من أطراف منها إيران.

واتخذت بريطانيا هذه الخطوة بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن العقوبات البريطانية تستهدف زهير شملخ، وهو الرجل المعروف باسم “الصراف الرئيسي لحركة حماس” والشخصية الرئيسية المشاركة في تحول الجماعة نحو العملات المشفرة والذي ساعد في تحويل مبالغ مالية كبيرة من إيران إلى حماس قبل هجمات 7 تشرين الأول.

وذكر وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أن “هذه العقوبات تبعث برسالة واضحة إلى حماس مفادها أن المملكة المتحدة وشركاءنا ملتزمون بضمان تضييق الخناق على أولئك الذين يمولون الأنشطة الإرهابية”، على حد تعبيره.

وتتضمن هذه الإجراءات كذلك فرض عقوبات على مسؤول في حركة الجهاد الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى