اخبار محلية

استعدادات إسرائيلية لهجمات ح.ز.ب الله على ميرون

استعدادات إسرائيلية لهجمات ح.ز.ب الله على ميرون

تناول موقع “واللا” الإسرائيلي، “تأثير استهداف حزب الله قاعدة إسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في جبل ميرون، ونقل عن ضباط في الجيش الإسرائيلي “وجود تعديلات في سلاح الجو بعد هذا الهجوم”.

وأفاد “واللا” تحت عنوان “بعد الضربة المباشرة… استعدادات لهجمات حزب الله على القواعد الجوية في الشمال”، أنه “بعد إطلاق النار الذي تسبب في تدمير البنية التحتية في إحدى القواعد بجبل ميرون، كشف الضباط عن يقظة متزايدة في الجيش ضد هجمات حزب الله التي تستهدف البنية التحتية العسكرية للقوات الجوية، وأشاروا إلى تحسينات أثبتت فعاليتها، تجنباً لسقوط إصابات في المنطقة الحدودية”.

وفي الوقت نفسه، عملت القوات الجوية الإسرائيلية على تكثيف جهودها لتحديد مواقع حزب الله في جنوب لبنان، والتي يتم إطلاق الصواريخ من خلالها، وأشار الموقع إلى أن “الاستعدادات تتضمن زيادة في جمع المعلومات الاستخباراتية، بالتعاون مع القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي”.


وكان حزب الله، أعلن أمس الثلاثاء، “استهداف قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في شمال إسرائيل رداً على عمليات اغتيال اتُهم الجيش الإسرائيلي بتنفيذها مؤخراً في المنطقة”.

وتعد هذه المرة الثانية التي يستهدف الحزب هذه القاعدة، التي تضمّ منشأة عسكرية إسرائيلية، تتولى عمليات المراقبة الجوية لسلاح الجو الإسرائيلي.

وكان قد تم الإعلان عن قصفها في السادس من الشهر الحالي بعشرات الصواريخ رداً على مقتل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في بيروت.

وقال حزب الله في بيان: “تم استهداف قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في جبل ميرون للمرة الثانية، رداً على الاغتيالات الأخيرة في لبنان وسوريا”، مشيراً إلى أنه “تم قصف القاعدة بعدد كبير من الصواريخ، التي ألحقت بها إصابات مباشرة”.

ومنذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من تشرين الأول، تشهد الحدود الجنوبية للبنان تبادلاً يومياً للقصف ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى