اخبار محلية

فضل الله يكشف: اسرائيل كانت تُحضّر لِـ”ضربة استباقية” على لبنان

فضل الله يكشف: اسرائيل كانت تُحضّر لِـ”ضربة استباقية” على لبنان

أكد النائب حسن فضل الله، خلال جلسة مناقشة الموازنة العامة، ان “كتلتنا تحمل أمانة دماء الشهداء وصوتهم في هذا المجلس النيابي”.

وقال: “أهل الجنوب مقتنعون بدورهم التاريخي في مواجهة الاسرائيلي ومساندة قضايا الحق”.

وأعلن فضل الله، ان “الاسرائيلي كان يُحضّر لضربة استباقية على لبنان قبل معركة طوفان الأقصى”.

وأردف، “نحن أمام نكبة جديدة في غزّة تشبه نكبة الـ 48 وينتفض لها صاحب كلّ ضمير إنساني ونحن معنيّون بأن نتّخذ الموقف الذي يتلاءم مع الحدث خصوصاً إذا كنا على لائحة الوحش القاتل”.

وأشار فضل الله الى، اننا “أمام حرب ترسم مصائر دول ونحن لن نسمح بقرى سبعٍ جديدة. سنعمل بكل قوة حتى لا يتكرر الاسرائيلي كما في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا ، وعندما نكون أقوياء وقادرين نستطيع أن نرسم مستقبل بلدنا”.

وأضاف، “نحن على خارطة المعادلة الإقليمية اليوم بفضل تضحيات الشهداء والأهالي والموقف السياسي الرافض للضغوطات. و أخذنا المبادرة لمنع انتصار الاسرائيلي ونحن نعلم ظروف البلد ونرى حجم الاستنفار الغربي لأجل الاسرائيلي”.

وأكد فضل الله، اننا “نلتزم بحق الدفاع عن النفس وحق اللبنانيين في مقاومة الاسرائيلي وفق البيان الوزاري للحكومات المتعاقبة”.

ولفت الى، ان “المطلوب ملاقاة الموقف الرسمي للدولة اللبنانية الذي تعبر عنه الحكومة لجهة السعي لوقف العدوان وحماية البلد وتحميل الاسرائيلي مسؤولية الاعتداءات على لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى