اخبار محلية

يعقوبيان تُنبّه 

يعقوبيان تُنبّه 

ترى النائب بولا يعقوبيان، أنه “بالرغم من أن الموازنة ليست إصلاحية إلّا أنه سيتم إعطائها الثقة عبر المجلس النيابي، وبالتالي نحن نحاول قدر الإمكان أن نقوم ببعض التعديلات لكن بالرغم من ذلك لن تكون ملائمة ومناسبة”.

وتؤكّد يعقوبيان في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أن “هناك عملية “بلطجة” داخل المجلس النيابي ونحن لسنا مع هذه الموازنة فهي غير إصلاحية، خصوصًا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد”.


وفيما يتعلق بالملف الرئاسي، تقول يعقوبيان: “نحن أول فريق قام بمبادرة من خلال جولاتنا على كافة القوى السياسية ودفعنا الكثير من رصيدنا لكن لم نصل إلى أي نتيجة لأن هناك عرقلة داخلية، وهذا أمر يعتبر جريمة بحقّ الوطن”.

وتُشير إلى أن “أطراف المنظومة تلعب لعبة مكشوفة من خلال تقاذف المسؤوليات، لذلك نقول لهذه المنظومة البلد لا يتحمل الدخول بفراغ أكثر لكن بالنهاية أنتم تنتظرون قرار الخارج وإجتماع اللجنة الخماسية المرتقب التي تعمل على تحريك الملف الرئاسي ولكن من المعروف أن الخماسية دون إيران لا يمكنها الوصول إلى حل في الملف اللبناني للأسف”.

وتنبّه يعقوبيان من أن “الحرب في لبنان بدأت منذ إندلاع المواجهات في الجبهة ولا نعلم متى يمكن أن تنزلق الأمور إلى ما هو أخطر ، لذلك هناك تخوف خصوصًا أن البلد محكوم من قِبل جماعة مرتزقة تتخلى عن حقوقه ومصلحته مقابل بقائها وإستمرارها بالسلطة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى