اخبار محلية

رسالة تهديد تصلُ إلى السيد ن/ص/رالله.. هذا ما كُتب فيها ومضمونها غير متوقع

رسالة تهديد تصلُ إلى السيد ن/ص/رالله.. هذا ما كُتب فيها ومضمونها غير متوقع

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن “حزب الله يحاول إستخدام الحرب النفسية ضد رؤساء المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للحدود مع لبنان”.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ ترجمه “لبنان24” إنّ الحزب وجه تهديداً لرئيس مستعمرة موشاف مرغليوت إيتان دافيدي وذلك من خلال صورة أظهرت توجيه بندقية من لبنان باتجاه منزله في الجانب الإسرائيلي.

وزعمت الصحيفة أن دافيدي تلقى تهديدات من “حزب الله” عبر “واتسآب” لاسيما بعد تصريحاته في وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن مطالبة سكان خط الصراع مع لبنان الجيش الإسرائيلي بإبعاد مسلحي “حزب الله” عن الحدود وتدمير البنى التحتية الخاصة به.

ورداً على التهديدات التي وصلته، قال دافيدي لـ”يديعوت أحرونوت”: “إنهم يحاولون إخافتنا ونحن لا ننوي الذعر. سأواصل قيادة إحتجاج سكان المستوطنات. أقول بشكلٍ لا لبس فيه إنه يجب إبعاد مقاتلي الحزب عن القرى التي يطلقون النار علينا منها. يجب تنظيف هذه الأماكن، ولا أنوي التخلي عن هذا المطلب من أجل أمن حياتنا في الشمال”.
كذلك، اتهم دافيدي الجيش الإسرائيلي بأنه يستخف بالتهديد الذي تعرض له، مطالباً الحكومة الإسرائيلية باتخاذ إجراءات، وقال: “أقول للقيادات لدينا إنه عليهم البدء بضرب لبنان بشكل صحيح”.

وقبل دافيدي، تلقى مسؤولون إسرائيليون آخرون أيضاً رسائل تهديد عبر “واتسآب”، من بينهم أفيخاي شتيرن رئيس مستعمرة كريات شمونة الذي كتب رداً باللغة العربية على ما وصله قائلاً: “يا نصر الله، توقف عن إرسال رسائل تهديداتك البائسة مثلك. تعتقد أن إسرائيل ستقتلك في الحرب التي تشنها على بلدك، لكن يجب أن تخاف حقًا من إخوانك اللبنانيين الذين يسعون للانتقام منك، لأنك دمرت سويسرا الشرق الأوسط. ونصيحة: بدلاً من أن ترسل لي رسائل، استغل الوقت وودع أحباءك وعائلتك. كريات شمونة قوية ومتماسكة أكثر من أي وقتٍ مضى”.

لبنان24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى