اخبار محلية

ميقاتي في مرمى نائب “التيار”

ميقاتي في مرمى نائب “التيار”

علّق عضو كتلة “لبنان القوي” النائب شربل مارون, على “قرار تعيين رئيس أركان خلال جلسة مجلس الوزراء, وقال: “تفاجئنا اليوم بقرار رئيس حكومة تصريف الأعمال المستقيل نجيب ميقاتي, بطرح موضوع من خارج الجدول, ألّا وهو تعيين رئيس للأركان”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, تأسّف مارون على القرار الذي صدر، حيث وشرح خلفياته بطريقة شفافة إلى اللبنانيين, مؤكدًا أن “ما قام به ميقاتي هو بمثابة إلغاء صلاحية وزير الدفاع من خلال تعيين رئيس أركان, إلا أن المولج بطرح اسمه هو وزير الدفاع وبالتالي ميقاتي ألغى هذا الدور للوزير, وأصدر قراراً بطريقة غير دستورية وغير قانونية”.

وأشار إلى أن “هذا المرسوم من المفترض أن يوقّع أولًا من الوزير المختصّ والمؤتمن على المؤسسة العسكرية, ولذلك اليوم نرى أن هناك تجاوزاً كبيراً لصلاحيات الوزراء”.

واعتبر أن “ميقاتي أضاف لقباً جديداً له, ألا وهو التصرّف الجبان, على اعتبار أنه طرح موضوع من خارج جدول الأعمال, لا سيّما أن هذا الأمر هو من صلاحية رئيس الجمهورية أو من صلاحية رئيس الحكومة بإستشارة رئيس الجمهورية لطرح هذا الموضوع”.

وشدّد النائب مارون على أن “هذا التصرف جبان, شبيه بـ”خفاشيش الليل” وهو تعدٍ على الأمور الدستورية عبر طريقة الخلسة”.

وإذ أكّد على أن “ما حصل هو أمر مرفوض”, طالباً بـ”توضيح من كافة القوى السياسية لأنه من غير المقبول أن يتصرّف رئيس حكومة بهذه الطريقة مع شعبه وأهله وضرب الدستور والنسيج الوطني”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى