اخبار دولية

“توتر داخلي”…. ماذا يجري في تل أبيب

“توتر داخلي”…. ماذا يجري في تل أبيب

تظاهر آلاف الإسرائيليين في مدينة تل أبيب، اليوم السبت، مطالبين “بإقالة الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكرة، والتوصل إلى صفقة تبادل لإعادة الأسرى من قطاع غزة”، فيما تستعد تل أبيب لإرسال وفد إلى القاهرة الأسبوع المقبل؛ لإجراء محادثات.

وذكرت وسـائـل إعـلام إسـرائيـليـة، أن “الشرطة تعتقل متظاهرين من أقرباء الأسرى في “تل أبيب” بتهمة خرق النظام العام وقطع الطريق”.

ولفتت الى أن “أهالي الأسرى توجهوا لنتيناهو بالقول: تخليتم عنهم في 7 تشرين الأول وتستمرون في التخلي عنهم لأسباب سياسية”.

وقالت القناة “12” الخاصة، إن “آلاف الإسرائيليين تظاهروا في ساحة “البيما” وسط مدينة تل أبيب، ضد حكومة نتنياهو، وللمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة”.

كما تحدثت هيئة “البث الإسرائيلية الرسمية” عن “مظاهرة حاشدة في تل أبيب لمطالبة الحكومة بالتوصل إلى صفقة تبادل تضمن إعادة كافة المخطوفين، ومظاهرتين قبالة منزلي نتنياهو في القدس”.

بدورها، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن “نحو 3000 إسرائيلي تظاهروا عند تقاطع حوريف في مدينة حيفا، مطالبين بتغيير الحكومة فوراً، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: الانتخابات الآن”.

فيما قامت عائلات الأسرى المحتجزين لدى المقاومة بإغلاق طريق رئيسي في تل أبيب بالمركبات.

يأتي ذلك فيما قال مسؤولون إسرائيليون، إن “تل أبيب تستعد لإرسال وفد إلى القاهرة الأسبوع المقبل؛ لإجراء محادثات مع مصر وقطر والولايات المتحدة بشأن أسراها في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى