اخبار محلية

ملف “حساس” لم يبحثه بري مع الحريري

ملف “حساس” لم يبحثه بري مع الحريري

غطى مشهد الترحيب الحار من الرئيس نبيه بري بالرئيس سعد الحريري الذي زاره أمس الخميس على مضمون اللقاء الذي بقي طي الكتمان في إطار المجالس بالأمانات.

إلا أن مصادر متابعة أوضحت لـ “ليبانون ديبايت”, أن “اللقاء أطلّ على كافة الملفات من باب العموميات حيث لم يدخل في التفاصيل الدقيقة للأمور”.

وأكدت المصادر, أن “الرئيس الحريري الذي يزور الرئيس بري كلما زار لبنان للتأكيد على عمق العلاقة بين الرجلين حيث يعتبر الرئيس بري الأخ الأكبر له”.

ولا تخفي المصادر, أنه “تم التطرّق إلى الملف الرئاسي أيضا من حيث واجب الإسراع بانتخاب رئيس, وأوضح بري وجهة نظره من ضرورة حوار يسبق هذا الإستحقاق حتى لا تصل الأمور إلى الحائط المسدود”.

كما استعرض الرجلان ما يجري عند الجبهة الجنوبية وفي غزة وأنه على ما يبدو أن المواضيع الداخلية مؤجلة نظراً لاهتمام الدول المعنية بالملف اللبناني بما يجري هناك.

وحول محاولة الرئيس بري التقريب بين الرئيس الحريري والرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي فتنفي المصادر, أن “يكون اللقاء قد تطرّق إلى هذا الأمر، موضحة أن الخلاف بين الحريري وجنبلاط هو خلاف عابر يمكن تجاوزه بسرعة”.

وتؤكد المصادر, أن “الحريري على ما يبدو ليست لديه النية بالعودة حاليا إلى العمل السياسي وبالتالي اللقاء مع الرئيس بري لم يحمل الكثير من المعطيات التي يمكن البناء عليها”.

أما عن ما حصل من حشد شعبي لزيارته هذا العام, فتضعها المصادر, “في خانة التمهيد للمستقبل السياسي وفتح نصف الباب في حال الوصول إلى تسوية قد تمكّنه لاحقاً من رئاسة الحكومة، وربما يكون ذلك قبل نهاية العام”.

أما عن تمنّي الرئيس بري على الرئيس الحريري أن يعود؟ فتذكر المصادر, أنه “سبق لرئيس المجلس أن عبّر عن ضرورة عودة الحريري إلى لبنان فلذلك سيقول له هذا الكلام بالمباشر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى