اخبار محلية

هذا ما قاله باسيل عن السيد ن/ص/ر/الله

هذا ما قاله باسيل عن السيد ن/ص/ر/الله

صرح رئيس حزب “التيار الوطني الحر” جبران باسيل، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي، بأن “أعلم ان الهم الاكبر اليوم هو الحرب الدائرة بغزّة وبجنوب لبنان، وخطر توسّعها لتتحوّل حرب اسرائيلية شاملة على لبنان”.

وأردف، “موقفنا بديهي بالوقوف لجانب حق الفلسطينيين بدولتهم، والتنديد بالعنف الاسرائيلي الذي يمارس على المدنيين بغزة وبالجنوب، وموقفنا بديهي بأن نقف مع كل لبناني وتحديداً مع المقاومة لحماية لبنان، بمواجهة الاعتداءات الاسرائيلية؛ وهذا اساس وثيقة التفاهم اي الدفاع عن لبنان، وليس اكثر من ذلك”.

وتابع، “نفهم تماماً الخوف من ان يأتي دور لبنان بعد غزّة، ونقدّر معادلة الردع التي ثبّتها حزب الله، وانبثق منها قواعد الاشتباك، وهي وحدها منعت حتّى الآن اسرائيل من الاعتداء الكبير على لبنان، ونثني على الجرأة والحكمة بمواقف السيّد حسن نصر الله، اللذان يظهران حرصه على لبنان ويؤديان الى حمايته من دون خسارة المكتسبات الاستراتيجية التي تحقّقت”.

واستكمل باسيل، “تلقينا بايجابية الكلام الأخير للسيّد حسن ونصدّق انه لا يسعى لتحويل اي ربح في الخارج الى ربح بالداخل وتغيير موازينه او معادلاته، كذلك موقفه المفهوم من ان لا ترسيم للحدود بل استرداد ارضٍ مسلوبة وانه لا يجوز اساساً اي ترسيم بغياب رئيس الجمهورية، وكلامه ايضاً عن عدم ربط الرئاسة بأي تطوّر خارجي وتحديداً الحرب الدائرة حاليا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى