اخبار محلية

الان عون : “هذا المنشور لم يصدر عني”

الان عون : “هذا المنشور لم يصدر عني”

رد النائب الان عون على الصحافي والكاتب الإقتصادي منير يونس في منشور على حسابه عبر منصة “اكس”، كاتبًا: “قلناها ونكرّرها مسؤولية الفجوة المالية مشتركة بين الدولة ومصرف لبنان والمصارف وعلى كل فريق أن يتحمّل جزء من مسؤوليته ضمن حلّ مشكلة الودائع. كل من ينتقد إشراك الدولة في جزء من المسؤولية ينظّر لشطب الودائع لإنه يعلم أن فجوة بهذا الحجم لا يمكن أن تعالج الا بمشاركة الدولة بمسؤوليتها”.

وأضاف، ان “هذا المنشور لم يصدر عني بل وصلني صباحاً من أحد المودعين واستعمالها زوراً كأنها صادرة عني هو لسوء النية. علماً أنني موافق على المبدأ”.

وشدد عون على، أن “إشراك الدولة لا يلغي إشراك ومحاسبة الآخرين من مسؤولياتهم بل هو تحديداً لإعطاء اكبر فرصة ممكنة لتعويض الودائع المحقّة والشرعية”.

وكان قد نشر الصحافي والكاتب الإقتصادي منير يونس في منشور على حسابه عبر منصة “اكس” صورة لِرسالة على تطبيق واتساب زعم أنها من النائب الان عون، جاء في نص الرسالة: “قد صباح الخير ، لكل مسؤول أو صحفي أو اعلامي يقول بأن اصول الدولة هي ملك لكل الشعب اللبناني، ولا يجوز أن يتحمل كل الشعب مسؤولية سداد الودائع للمودعين الذين يشكلون نسبة معينة من هذا الشعب، جوابنا بأنه عندما نقول على الدولة التزامات اتجاه المودعين يجب إعادتها نقصد بالدولة كل الشعب، نعم كل الشعب اللبناني استفاد من سياسات تثبيت العملة على سعر 1500 ليرة من أموال المودعين، وكل الشعب استفاد أيضا من القروض المدعومة من أموال”.

وكتب يونس، “ألان عون مع استخدام اصول الدولة، لكن لم يقل لنا كيف؟، هل على طريقة الكهرباء مثلاً؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى