اخبار محلية

“التوتر مستمر”… تسلل مسيرات من لبنان باتجاه إسرائيل

“التوتر مستمر”… تسلل مسيرات من لبنان باتجاه إسرائيل

وسط استمرار التوتر والقصف المتبادل عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية، أفادت قناة “العربية”، اليوم الأحد، بوقوع 3 غارات إسرائيلية على بلدة بليدا جنوب لبنان.

وأمس السبت، قال الجيش الإسرائيلي، إن طائرات حربية تابعة له قصفت مواقع إطلاق نار وبنية تحتية تابعة لحزب الله في منطقة جبل بلاط بجنوب لبنان.

كما قال الجيش الإسرائيلي: “قصفنا مسلحين داخل مجمع عسكري لحزب الله في منطقة بليدا جنوب لبنان”.


وأضاف الجيش في بيان أنه قصف أيضاً نقطة مراقبة لحزب الله في منطقة عيتا الشعب، فيما أطلقت المدفعية الإسرائيلية نيرانها “للتخلص من تهديدات” بمنطقتي حانين ومروحين في جنوب الأراضي اللبنانية.

في المقابل، قالت الشرطة الإسرائيلية اليوم إن صواريخ سقطت في منطقة كريات شمونة بشمال إسرائيل قرب الحدود اللبنانية، دون وقوع إصابات.

وأضافت على منصة “إكس” أن أفراد الشرطة وخبراء المتفجرات يعملون على معالجة آثار الصواريخ، ويبحثون عن بقايا وشظايا أخرى من أجل إزالة الخطر، مشيرة أيضا إلى عدم وقوع أضرار مادية.

ودوت صفارات الإنذار من الصواريخ للمرة الثالثة اليوم في بلدات حدودية شمالية منها كريات شمونة، بحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

كما أشارت الصحيفة إلى أن ذلك جاء بعد أن قال الجيش إن أربعة صواريخ أُطلقت من لبنان على منطقة الجليل وسقطت على ما يبدو في مناطق مفتوحة.

وذكرت قناة “الجزيرة”, اليوم الاحد, بان: “صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة في الجليل الأعلى تحذيرا من تسلل مسيرات من جنوب لبنان”.

يشار إلى أن جنوب لبنان وشمال إسرائيل شهدا تصعيداً كبيراً، في 14 شباط، مع شن إسرائيل سلسلة غارات جوية على بلدات عدة، تبعد إحداها (النبطية) حوالي 25 كيلومتراً من الحدود، بعيد مقتل جندية إسرائيلية في صفد بصاروخ أطلق من جنوب لبنان.

وتتكثف الجهود الدولية لمنع اندلاع صراع أشمل، وترتيب الوضع الحدودي بين لبنان وإسرائيل، بعدما بات مرتبطاً عضوياً بالحرب الدائرة في غزة والتي دخلت شهرها الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى