اخبار محلية

كلام ل أدرعي … ماذا قال

كلام ل أدرعي … ماذا قال

قال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن “إسرائيل أغارت على مجمعات وحدة الدفاع الجوي التابعة لجماعة “حزب الله” اللبنانية في بعلبك، رداً على قيام “حزب الله” بإسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية في أجواء لبنان، كما استهدفت عدداً كبيراً من كوادر وقيادات الحزب خلال الساعات الـ24 الماضية”.

وأضاف أدرعي في تصريحات لوكالة “أنباء العالم العربي”، ان “إسرائيل تؤكد أن هذه الغارات جاءت رداً على هذا العمل لحزب الله، وستواصل حماية السيادة الإسرائيلية أولاً، وستواصل العمل لحماية الإسرائيليين أيضاً، في السماء وفي الأجواء اللبنانية”.

كانت جماعة “حزب الله” قد أعلنت أنها أطلقت 60 صاروخ “كاتيوشا” على مقر قيادة ‏فرقة الجولان التابعة للجيش الإسرائيلي، وذلك رداً على هجوم بعلبك في وقت سابق اليوم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن غارات استهدفت منشآت لـ”حزب الله” في جنوب لبنان، وسط تقارير لبنانية عن مقتل 4 أشخاص، بينما أكد الحزب مقتل اثنين من عناصره.

وقال أدرعي: “حزب الله هو من دخل الحرب على إسرائيل إسناداً للقتلة من (حماس) في غزة، وهو يخاطر بلبنان واللبنانيين وبالاستقرار اللبناني. ومنذ 8 تشرين الأول الماضي، يشن اعتداءات على الأراضي الإسرائيلية، ويحاول مرات عدة استهداف الطائرات والقطع الجوية الإسرائيلية العاملة في الأجواء اللبنانية”.

وأضاف، “هذه الطائرات تعمل في الأجواء اللبنانية لحماية الإسرائيليين، ولرصد المجموعات المسلحة التي تعمل انطلاقاً من الأراضي اللبنانية للاعتداء على السيادة الإسرائيلية”.

وشدد على أن “إسرائيل ترد بقوة لتحمي حدودها، واستهدفت عدداً كبيراً من ” حزب الله” وكوادر وقيادات الحزب خلال الساعات الـ24 الأخيرة في مناطق متفرقة من جنوب لبنان”.

وأوضح قائلاً: “إسرائيل استهدفت مصالح ومباني عسكرية وبنى تحتية لحزب الله في مناطق متفرقة من جنوب لبنان، وفي عيتا الشعب وغيرها. وفي الأيام الأخيرة شنت غارات على مناطق متفرقة من الجنوب، لاستهداف قيادات وكوادر ومصالح عسكرية لحزب الله”.

وتابع: “نكبد هذا التنظيم ثمناً متعاظماً ونجرده من القدرات التي كان قد جمعها في جنوب لبنان”.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية تقوم أولاً “بجهود دفاعية”على امتداد الحدود مع لبنان، بهدف الحيلولة دون تحقيق «حزب الله» أي إنجازات يحاول تحقيقها من خلال استهداف القوات والمواطنين والبلدات الإسرائيلية”.

وتابع أن القوات الإسرائيلية تحاول أن “تتصدى للهجمات من خلال اعتراض القذائف واستهداف المجموعات المسلحة على امتداد الحدود. ثانياً نهاجم حزب الله، واستهدفنا آلاف الأهداف التابعة للحزب في جميع أرجاء جنوب لبنان، ونهاجم منظومات رئيسية وخلايا ومواقع ومستودعات تخزن فيها الصواريخ والقدرات العسكرية، وأيضاً مقرات القيادة العسكرية لحزب الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى