اخبار محلية

أجواء إيجابية تلوح في الأفق… والعين على الأسبوع المُقبل

أجواء إيجابية تلوح في الأفق… والعين على الأسبوع المُقبل

يواصل تكتل “الاعتدال الوطني” تحرّكه في إطار مبادرته التي تهدف إلى التوصل لمقاربة جامعة للملف الرئاسي، تؤدي إلى عقد جلسة إنتخابية ينتج عنها رئيس للجمهورية.

في هذا السياق، يؤكّد عضو تكتل “الإعتدال الوطني” النائب سجيع عطية في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أن “الأجواء إيجابية مع سائر الكتل والنواب الذين التقيناهم حتى الآن، حيث لمسنا تجاوبًا جديًا مع مبادرتنا يشجعنا على الإنتقال إلى مرحلة التنفيذ التي يجب أن يليها عقد لقاء تشاوري بين ممثلي الكتل النبابية بهدف تأكيد الالتزام بالمشاركة في جلسة انتخاب الرئيس وتأمين النصاب”.


ويوضح أن “المبادرة تواكبها اللجنة الخماسية والرئيس نبيه بري يسهّل لنا الامور وهو وعد بجلسة مفتوحة بدورات متتالية، لذلك نأمل أن تصفى النوايا لكي نستطيع أن نحقق خرقًا مهمًا في جدار الأزمة الرئاسية”.

ويُشدّد على أن “مبادرتنا مناسبة وملائمة للجميع، لذلك نتمنى أن نصل إلى النتائج المرجوة خلال الأيام القادمة”، لافتًا إلى أن “التواصل مستمر مع سفراء اللجنة الخماسية حيث سيكون لدينا لقاء معهم خلال الأسبوع القادم”.

ويقول عطية: “ننتظر أن تنتهي من لقاءاتنا مع الكتل النيابية لا سيما أن لدينا لقاءات أخرى خلال الأسبوع المقبل مع كتل أخرى بما فيها كتلة الوفاء للمقاومة”، مشيرًا إلى أن “تجاوب حزب الله مع مبادرتنا هو مطلب أساسي لنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى