اخبار محلية

لبنان دخل بـ “سعد السعود”… ماذا ينتظركم الخميس

طقس متقلّب يسيطر على لبنان مع تساقط أمطار متفرقة في الداخل حتى مساء اليوم الثلاثاء, ليعود ويستقر تدريجياً اعتباراً من يوم الخميس, ومن المتوقّع أن يتقلّب الطقس اعتباراً من بعد ظهر يوم السبت المقبل بسبب تأثير منخفض جوي متمركز حالياً بين إيطاليا واليونان.

في هذا السياق, أكّد رئيس قسم التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت محمد كنج لـ “ليبانون ديبايت”, أن “طقس اليوم الثلاثاء, غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة”.

وأضاف, “من المتوقّع أن ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد ظهر اليوم الثلاثاء, على أن تنشط الرياح شمال البلاد ويتشكّل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الداخلية”.

وأشار إلى أن “الأمطار تنحسر خلال ليل الثلاثاء الأربعاء, على أن يستقر الطقس تدريجياً”.

ولفت إلى أن “اليوم دخلنا الجزء الثالث بما يسمى خمسينية الشتاء والذي يطلق عليها “سعد السعود”ويبدأ الطقس خلالها في الاعتدال والدفء”, مشيراً إلى أن “الإتجاه للأيام المتبقية من فصل الشتاء توحي بأن درجات الحرارة لن تنخفض بشكل كبير”.

وتابع, “من المتوقّع أن يتأثر لبنان مع بداية شهر أذار بمنخفض جوي, متوسّط الفعالية, مع تدنٍ بسيط في درجات الحرارة”.

وأكّد كنج, أن “يوم الخميس المقبل, لبنان على موعد مع الإرتفاع الأكبر في درجات الحرارة, حيث تتخطى معدلاتها الموسمية على الأقل بـ 4 أو 5 درجات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى