اخبار محلية

رسالة قاسية من مستشار عون للح/ز/ب: ستدفعون الثمن

رسالة قاسية من مستشار عون للح/ز/ب: ستدفعون الثمن

رأى المستشار السابق للرئيس ميشال عون الدكتور بيار رفول أنه “عندما كان الجميع يجرّح برئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، جال هذا الأخير على الجميع طالبًا التفاهم، خصوصًا وأن هناك كلام عن محاولة التوصل إلى إنتخاب رئيس للجمهورية”.

وفي مقابلة عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر” قال رفول: “في رأيي لا يريدون رئيسًا، هم يتمردون على الدستور ويقومون بما يحلوا لهم وسيدفعون الثمن غاليًا، فالدول لا تقوم إلاّ على ركائز ولا يمكن هدمها والمتابعة وبالتالي ستنقلب عليهم”.


وأكد أن “لا أحد يستطيع إبتزازالتيار، لا حزب الله ولا غيره، وانا أتكلم بالميثاقية التي فرضت علينا، فنحن نقرر في إنتخاب رئيس الجمهورية، والخلاف مع حزب الله حصل قبل أحداث الجنوب”.

وكشف أن “رئيس التيار بلّغ الوزير سليمان فرنجية أننا لن ننتخبه، ولكن إن وصل إلى الرئاسة لن نكون ضده قد نسهل إنتخابه ولكننا لن ننتخبه، نحن لا نريد رئاسة جمهورية ونطالب بالضمانات التي وعِدنا بها لناحية اللامركزية الإدارية والمالية والصندوق الإئتماني وهي ضمانات للبنان وليس لنا نحن، وبعدها ليفعلوا ما يريدون بالرئاسة”.

وأضاف، “نحن مع اي فريق لبناني يقوم باية مبادرة لإنتخاب رئيس، واتمنى أن لا ينهيها رئيس المجلس، وهذه ليست المرة الأولى التي يَعِد فيها بعقد جلسة إنتخاب ويفشلها، ونحن نتمنى أن تكون لنا علاقات جيدة مع جميع الأطراف اللبنانية”.

وختم رفول بالقول: “المنظومة مرتاحة بالوضع الحالي هي تحكم البلد وهي لا تحترم الدستور والقوانين ولا تريد إنتخاب رئيس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى