اخبار محلية

شبكة “خ.طيرة” تحدّد أهدافاً لإسرائيل في لبنان…

شبكة “خ.طيرة” تحدّد أهدافاً لإسرائيل في لبنان…

تتوسّع العمليات العسكرية على الجبهة الجنوبية يوماً بعد يوم, الأمر الذي ينذر بأن خطر الحرب الشاملة بات يقترب أكثر فأكثر, وعليه يرى العميد المتقاعد جورج نادر, أن “المعطيات كافة تشير إلى إسرائيل اليوم هي من تريد الحرب الشاملة”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, يقول نادر: “على ما يبدو أن إسرائيل “ارتاحت” نوعاً ما في قطاع غزة لذا تحاول جرّ حزب الله إلى حرب”, معتبراً أن “الحزب لم يكن يريد الدخول إلى الحرب, إلا أنه دخلها إرضاءً لجمهوره”.

ويجزم عن أن “الحزب لا يريد للحرب أن تتوسّع, إلا ان اسرائيل هي من تريدها اليوم, ففي 7 تشرين الأول المنصرم هي من أخذت زمام المبادرة في غزة, حتى انها هي من أخذ زمام المبادرة في جنوب لبنان”.

ويشدد على أن “اسرائيل تستطيع اليوم تصيّد عناصر حزب الله, من خلال المسيرات, وبوسائل التكنولوجيا, إضافة إلى نشاط العملاء”, معتبراً أن “هناك شبكة عملاء خطيرة جداً تساعد اسرائيل باختيار أهدافها بدقة”.

ويعتبر أن “احتمالية الحرب الشاملة بدأت تتوسّع يوماً بعد يوم, حتى أن الوساطات الأميركية – الفرنسية حذّرتنا من ذلك, ومن أن الحرب باتت على الأبواب”.

ويؤكّد أن “اسرائيل هي من يحدّد متى توقف الضربات, بما يتلاءم مع توقيتها, فالعدو لم يعد يعيش اليوم على ردات الفعل, للأسف”.

وتوقّع نادر, أن “نشهد المزيد من التصعيد الإسرايلي خلال الفترة المقبلة, من دون أي قيد, على اعتبار أن العدو تخطى الخطوط الحمراء وشن هجموما على أقصى شمال الشرق أي بعلبك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى