فن - منوعات

حالة الطقس من اليوم وحتى الأحد… استعدوا

حالة الطقس من اليوم وحتى الأحد… استعدوا

طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع إرتفاع بدرجات الحرارة حتى ظهر اليوم الأربعاء, ومن المتوقّع أن يتحوّل إلى متقلّب وممطر أحياناً بسبب تأثير منخفض جوّي متوسط الفاعلية، ويستمر تأثيره حتى يوم الأحد.

في هذا السياق, أكّد المتخصّص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, لـ “ليبانون ديبايت”, أنه “لبنان سيتأثر بمنخفض جوّي اعتيادي قادم من غرب تركيا، وذلك اعتباراً من بعد ظهر اليوم الأربعاء ولغاية فجر يوم الأحد”.

ولفت إلى أن “أمطار المنخفض ستكون بين المتوسطة والغزيرة أحياناً والمتفرّقة، مع إنفراجات تصل نسبتها إلى 70%،”, مشيراً إلى أن “المنطقة ستشهد تراجعاً ملحوظاً بدرجات الحرارة, بعدما تخطّت معدلاتها الموسمية في الفترة السابقة”.

وأشار إلى أن “الثلوج ستتساقط على الجبال التي تعلو 2200 متر عن سطح البحر, لتتدنى نحو 1700 – 1800 متر”.

وشدّد خنيصر, على أن “المنخفض اعتيادي, وسيحمل إنفراجات واسعة, ولبنان سيكون عرضة للأمطار بين بعد ظهر اليوم الأربعاء وقبل ظهر الخميس والجمعة ظهراً لغاية مساء السبت”, مشيراً إلى أن “الأمطار ستتمركز فوق السواحل اللبنانية والجبال الغربية الوسطى كدرجة أولى ومن ثم البقاع والجنوب وعكار كدرجة ثانية”.

يذكر أن, “درجات الحرارة على الساحل: 18 نهاراً و 15 ليلاً, في البقاع: 12 نهاراً و 06 ليلا, على الجبال 1200 متر: 11 نهاراً و 05 ليلاً, على الجبال 2000 متر: 03 نهاراً و -01 ليلاً”, أما الرياح, جنوبية غربية سرعتها بين 15 و 20 كم في الساعة، تصل في بعض الاحيان إلى 55 كم في الساعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى