اخبار محلية

تحذير هام… قانون قيد الإعداد يُجرّم هؤلاء

تحذير هام… قانون قيد الإعداد يُجرّم هؤلاء

تنظم نقابة صيادلة لبنان وقطاع الصحة في تيار “المردة”، ندوة بعنوان “مكافحة الإتجار بالأدوية عبر الوسائل الإعلامية والرقمية”, مساء غد الخميس, بحضور النائب طوني فرنجية, وزير الإعلام زياد مكاري, إضافة إلى عدد من النواب من لجنة الصحّة, وشخصيات بارزة.

في هذا الإطار, أكّد نقيب صيادلة لبنان, في حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أن “الهدف من هذه الندوة, هو إصدار توصيات, والعمل على قانون لمكافحة الإتجار بالأدوية عبر مواقع التواصل الإجتماعي والإعلام وغيرها”.


وأشار إلى أن “ما يحصل يضّر بصحّة المواطن, لا سيّما أن هذه المواقع باتت مركزاً أساسياً لتهريب الدواء المزور, والدواء الذي يدخل بطريقة غير شرعية من سوريا, إيران, تركيا, وغيرها من البلاد, وهذا بمثابة تهّرب ضريبي, ولذلك من الضروري أن تستمر النيابات العامة المالية بالتحرّك, بالتنسيق مع نقابة الصيادلة”.

ولفت إلى أن “يوم غد سيكون هناك توصيات للجنة الإعلام, وللجنة الإلكترونية في مجلس النواب, لإصدار قانون يجرّم الإتجار بالأدوية عبر مواقع التواصل والإعلام, وذلك حفاظاً على صحّة المريض من جهة, وحماية لخزينة الدولة من جهة أخرى”.

وتمنّى أن “يتم إقرار هذا القانون من قبل مجلس النواب بأسرع وقت ممكن للحد من هذه الظاهرة, التي انعكست وبشكل سلبي على القطاع الصحي في لبنان”.

واعتبر أن “الندوة هامة جداً, وهي نوع من مكافحة أشكال التهريب والتزوير, وما يهم النقابة أن يكون هناك جدّية في ملاحقة وتتبّع من يقوم بالإتجار”.

ودعا سلوم, “الإعلام إلى المشاركة بتغطية هذه الندوة, للضغط باتجاه إقرار هذه القوانين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى