اخبار دولية

إعتقال المشتبه بهم في تنفيذ هجوم “كروكوس

أفادت لجنة التحقيق الروسية، اليوم السبت، بأن أجهزة الأمن الخاصة في مقاطعة بريانسك، اعتقلت المشتبه بهم في ارتكاب الهجوم الإرهابي بالقرب من الحدود الأوكرانية.

وقالت اللجنة: “تم اعتقال 4 من المشتبه بهم في مقاطعة بريانسك من بين منفذي الهجوم الإرهابي في “كروكوس”. وبدأ المحققون العمل معهم”.

ولفتت اللجنة، الى “ارتفاع عدد قتلى الهجوم على قاعة الحفلات الموسيقية قرب موسكو إلى 115”.

ووفقا للجنة، “تستمر إجراءات التحقيق في القضية الجنائية المتعلقة بالهجوم الإرهابي”، مشيرة إلى أن “فريق تحقيق مكون من محققين وعلماء مختصين بالتحقيق في الجرائم وخبراء من لجنة التحقيق الروسية يواصلون العمل في مكان الحادث وفق الخطة التفصيلية للتحقيق في القضية الجنائية”.

وأعلن الأمن الفيدرالي الروسي أنه تم اعتقال أربعة إرهابيين في منطقة بريانسك بفارق ساعات قليلة عن اعتقال أحدهم عن الآخر.

وأضاف الأمن: “بعد الهجوم الإرهابي، حاول الإرهابيون عبور الحدود الروسية مع أوكرانيا وكان لديهم اتصالات ذات صلة مع الجانب الأوكراني، وأجروا اتصالات معهم”.

ذكرت لجنة التحقيق الروسية، اليوم السبت، أنه في الوقت الحالي، ثبت أن عدد القتلى إثر الهجوم الإرهابي في مركز تسوق “كروكوس سيتي” يبلغ 93 شخصًا، وسوف يرتفع أكثر.

وكان قد وقع انفجار وإطلاق نار في مركز تسوق “كروكوس سيتي” في موسكو، حيث أطلق ما لا يقل عن 3 أشخاص يرتدون ملابس مموهة النار.

واقتحم أشخاص يرتدون ملابس مموهة، ثلاثة منهم على الأقل، الطابق الأرضي من قاعة “كروكوس سيتي” وفتحوا النار من أسلحة آلية.

وذكرت وزارة الطوارئ في حسابها على “تلغرام”، أن “وحدات الإطفاء والإنقاذ تعمل بجهود مرتفعة، وتهدف الجهود الرئيسية إلى العثور على الأشخاص وإنقاذهم، حيث قامت فرق الإطفاء بإجلاء نحو 100 شخص من الطابق السفلي للمبنى، والعمل جار لإنقاذ الأشخاص من سطح المبنى باستخدام الرافعات والمعدات المناسبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى