اخبار محلية

فوج حرس بيروت ينتفض ..

فوج حرس بيروت ينتفض ..

نفّذ ضباط ورتباء عناصر فوج حرس مدينة بيروت وقفة أمام القصر البلدي، حيث قاموا بمنع أي شخص من الدخول أو الخروج منه، إضافة إلى إقفال المصلحة المالية التابعة للبلدية والتي يعتبرها الفوج أنها تابعة له، بسبب عدد من المطالب لا سيما أن المجلس البلدي يأخذ قرارات تعسفية بحق الفوج.

ويوضح الملازم أول فادي بغدادي من فوج الحرس لـ”ليبانون ديبايت”، أن “هذا التحرك جاء على خلفية تأجيل بندين كانا على جدول أعمال جلسة المجلس البلدي التي عقدت منذ أيام ويتعلقان بالاستشفاء لضباط وعناصر الفوج وبدل المحروقات الذي أقره مجلس الوزراء لهذه العناصر”.، مشدداً على أن “شباب الفوج يعانون الامرين في موضوع الاستشفاء ويذلون على أبواب المستشفيات مع عائلاتهم، لذلك نزل هؤلاء واقفلوا القصر البلدي”.


ويكشف أن “رئيس جمعية بيروت للتنمية أحمد هاشمية الذي تربطه علاقة جيدة مع المحافظ مروان عبود، جاء إلى القصر البلدية واجتمع مع المحافظ وأبلغه أنه سيساعد في عدة أمور وقد أخذ على عاتقه تقديم خدمات الاستشفاء لمدة أشهر لتتمكن البلدية من تأمين الطبابة للفوج”.

كما أخذ على عاتقه، وفق بغدادي، أن “يساعد ماديًا بمبلغ جيد لشراء ست سيارات لفوج الحرس الذي لا يملك سوى شاحنات صغيرة محطمة تقريباً، بالاضافة اإى تجهيز غرفة عمليات من أجهزة وعتاد لزوم فوج الحرس”.

وبناء على هذا الوعد، يؤكّد أنه “تم تجميد التحرك لا سيما بعد الوعد الإضافي أنه سيصار إلى عقد جلسة هذا الأسبوع للمجلس البلدي سيعالج موضوع الإستشفاء بالتعاقد مع مستشفيين أو ثلاث إضافة إلى مختبرين لإجراء الفحوصات اللازمة للمرضى، وأيضًا إعطاء فوج الحرس بدل المحروقات”.

وينبّه بغدادي، إلى أن “فوج الحرس لا يملك بذّات رسمية منذ حوالي 3 سنوات، ومن المعيب أن يحصل هذا الأمر في مؤسسة رسمية لا سيما أن الفوج يعمل لمصلحة أبناء بيروت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com