اخبار محلية

موقف حاسم لـ”التيار” غدًا

موقف حاسم لـ”التيار” غدًا

يعقد المجلس النيابي جلسة عامة دعا إليها رئيس مجلس النواب نبيه بري يوم الأربعاء المُقبل، من أجل مناقشة الهبة الأوروبية بقيمة مليار يورو المتعلقة بأزمة النزوح السوري في لبنان التي تفاقمت كثيرًا خلال الأونة الأخيرة.

في هذا الإطار، يؤكّد عضو تكتّل “لبنان القوي” النائب سيزار أبي خليل في حديثٍ إلى “ليبانون ديبايت”، أن “التيار الوطني الحر لديه جلسة غدًا للمجلس السياسي، وعلى ضوء ذلك سيقرّر موقفه من الجلسة التي ستعقد يوم الأربعاء التي تتعلق بالهبة الأوروبية”.


ويرى أبي خليل، أن “الموضوع أبعد من مليار يورو، كما أن هذه الأموال ليست مسألة جديدة بل هي عبار عن جمع أموال كانت تدفع في السابق، إنما الموضوع الأساسي هو النزوح السوري والسياسة المدمّرة بحق لبنان التي تم إتباعها من قبل أوروبا والمجتمع الدولي”.

ويوضح أن “النواب لا يستطيعون فرض أي شيء على أوروبا بل على الحكومة اللبنانية والأجهزة الأمنية والإدارية، أن يقوموا بتطبيق القوانين اللبنانية لإعادة جميع النازحين إلى سوريا”.

ويتوقّع أبي خليل، أن “تصدر توصية من جسلة الأربعاء تكون ملزمة للحكومة اللبنانية التي هي أمام إستحقاقات هامة، لا سيما توضيح موقف لبنان من مسألة النزوح السوري في مؤتمر بروكسل والقمة العربية التي ستعقد في البحرين، لذلك على الحكومة أن تكون ملتزمة بهذه التوصية وأن لا يرتجل رئيسها مواقف لا تتماشى مع إرادة الشعب اللبناني الممثلة في المجلس النيابي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com