اخبار محلية

نائب شمالي يحذّر من فتنة ما

نائب شمالي يحذّر من فتنة ما

تتّجه الأنظار إلى الموقف الذي سيتخذه النواب السنة من ملف النزوح السوري في جلسة مجلس النواب غداً، وإن كان لدى هؤلاء مقاربة مختلفة من الموضوع، لذلك فإن نواب الشمال حيث النسبة الأكبر من النازحين لديهم تعاطف مع هؤلاء, إنما أيضاً خشية من حل يأتي على حساب المناطق الشمالية.

في هذا الإطار اعتبر عضو تكتل “الإعتدال الوطني” النائب محمد سليمان, أن “موضوع الهبة الأوروبية ليس أمراً جديداً, فهذه الهبة مقرّرة مسبقاً, حيث يصل إلى لبنان سنوياً, 250 مليون دولار”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, اعتبر سليمان, أن “الإعلام عمد إلى تضخيم الأمر, وأصبح هناك مزايدات, وتمّت مهاجمة موقع رئاسة الحكومة في وقت غير مناسب”, مشدّداً على أن “هذا الأمر مقرر منذ سنوات ويسير ضمن البروتوكول المنظّم, ولذلك لا يمكن وصفها “بالرشوة””.

وتطرّق إلى موضوع النزوح بالقول: “خلال الجلسة يجب أن نكون مُنصفين, ولن نقوم بمزايدات شعبوية للوصول إلى فتنة طائفية”, مشيراً إلى أنه “يحب على المؤسسات أن تقوم بتطبيق القوانين في معالجة ملف النزوح لأن تطبيق القانون على الجميع يمنع من حل للأزمة في مناطق معينة على حساب مناطق أخرى”.

وحذّر سليمان, “من خطّة ما لترحيل النازحين السوريين إلى المناطق الشمالية”, مشدّداً على أن ” تماماً, لذلك يجب اعتماد القوانين, وأن يكون هناك عدالة في هذا الإطار”.

وطلب من “الدول الأوروبية الراعية لهذا النزوح في العالم, أن تتحمل مسؤوليات هذا الأمر مع لبنان, على اعتبار أنه لا يمكن للبنان وحده تحمّله”.

وعاد وحذّر سليمان, من أن “لا يكون هذا الأمر فتنة داخلية لمشاريع معينة, على حساب مناطق أخرى, لا سيما الشمالية, فهناك قوانين ويجب السير بها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com