اخبار محلية

استعدوا: موجة حارة بانتظاركم… إليكم موعد ذروتها

استعدوا: موجة حارة بانتظاركم… إليكم موعد ذروتها

طقس ربيعي مستقر ومعتدل يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية, على أن تبدأ بالإرتفاع اعتبارا من يوم غد الخميس حيث تلامس معدلاتها خاصة في المناطق الجبلية والداخلية. فهل نقول وداعاً لتقلّبات الطقس؟!

في هذا الإطار, أكّد رئيس قسم التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت محمد كنج, لـ “ليبانون ديبايت”, أن “الطقس الذي يسيطر اليوم على لبنان والمنطقة, هو طقس ربيعي مستقر, مع درجات حرارة دون معدّلاتها الموسمية”.

وأشار إلى أن “الطقس في المناطق الداخلية والجبلية لا يزال بارداً نسبياً, حتى أن درجات الحرارة على الساحل في الفترة الصباحية تكون دون معدلاتها الموسمية”.

ولفت إلى أنه “من المتوقّع أن تتعافى درجات الحرارة تدريجياً ولكن بشكل بطيئ, على أن نلمس هذا الإرتفاع بدءاً من يوم الجمعة, إذ من المتوقّع أن ترتفع درجات الحرارة لتلامس معدلاتها في المناطق الجبلية, ولتتخطّى معدلاتها في المناطق الداخلية, لتصل إلى حدود الـ 30 درجة”, مشيراً إلى أن “ذلك يبقى مستمراً حتى يومَي السبت والأحد من دون أي تعديل يذكر على درجات الحرارة”.

وشدّد على أن “الإرتفاع الأساسي بدرجات الحرارة يبدأ مع بداية الأسبوع المقبل, إذ من المتوقّع أن نتأثّر بكتل هوائية حارة نسبياً مصدرها شمال أفريقيا وشبه الجزيرة العربية, وسيترافق ذلك مع رياح خماسينية محمّلة بالغبار”.

وأكّد كنج, أنه “من اليوم وحتى نهاية شهر أيار الأمطار لن تعود إلى المنطقة, بينما درجات الحرارة ستتخطّى معدلاتها وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل, إلا أن نهاية الشهر ستعاود الإنخفاض, لتعود إلى معدلاتها الموسمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com