اخبار عربية

كيف ردت ح ما س على كلام الرئيس الفلس طي ني

كيف ردت ح ما س على كلام الرئيس الفلس طي ني

انتقدت حركة حم اس موقف الرئيس الفلسط يني محمود عباس في القمة العربية، عندما اتهمها بتوفير ذرائع لإسرائيل كي تهاجم قطاع غ زة.

وقالت الحركة في بيان ” نعرب عن أسفنا مما جاء في كلمة رئيس السلطة الفلس طينية السيد محمود عباس أمام القمة العربية المنعقدة في المنامة، حول عملية ط وفان الأق صى البطولية، ومسار المصالحة الداخلية”.

وأضافت، “نؤكد أن الجيش الاسرائيلي الذي يعمل في شعبنا الأعزل ق تلا وإرهابا وتنكيلا، منذ أكثر من 76 عاما، في غز ة والض فة وال قد س والداخل المحتل، لا ينتظر الذرائع لارتكاب ج رائمه بحق شعبنا في جميع مراحل ومحطات النضال الوطني منذ العام 1984”.

وتابعت حما س: “لقد شكلت عملية طو فان الأق صى في 7 تشرين الاول، الحلقة الأهم في نضال شعبنا الفلس طيني في مواجهة الجيش الاسرائيلي الذي ينتهك حقوقنا ومقدساتنا، وينكل بأسرانا، لتُعِيد وضع قضيتنا الفلسطينية من جديد، على رأس سلم الأولويات وتحقق من المكاسب الاستراتيجية ما يسوء وجه الجيش الاسرائيلي، ويقرّبنا أكثر من الحرية وتقرير المصير”.

وقالت الحركة في البيان إنها: ” أكدت مرارا حرصها على إتمام الوحدة الوطنية، وتحلت بالمرونة المطلوبة في كل المحطات، في سبيل تمتين جبهتنا الداخلية”.

وكان الرئيس الفلسط يني محمود عباس قد اتهم حركة بتوفير ذرائع لإسرائيل كي تهاجم قطاع غ زة قائلا: “العملية العسكرية التي نفذتها حم اس بقرار منفرد في ذلك اليوم، في السابع من تشرين الاول، وفرت لإسرائيل المزيد من الذرائع والمبررات كي تهاجم قطاع غزة وتمعن فيه قتلا وتدميرا وتهجيرا”.

وأكد عباس خلال كلمة ألقاها، الخميس، في القمة العربية الثالثة والثلاثين والتي تستضيفها البحرين أن “ما فعلته حم اس كان قرارا منفردا وغير مسؤول”، مضيفا “حم اس هي التي ترفض إنهاء الانقسام الداخلي”.

واندعلت الحرب في غزة بعد هجوم غير مسبوق شنته حركة حماس عبر الحدود في السابع من تشرين الاول على جنوب إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com