اخبار محلية

الجميل: لا يمكننا العيش مع ح ز ب الله

الجميل: لا يمكننا العيش مع ح ز ب الله

صرح رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل، اليوم الأربعاء، “لا مساواة في موضوع التعويضات فيجب ان يعوَّض على كل الناس. ألم يكن السوري محتلاً؟ لحزب الكتائب أكثر من 5000 شهيد استشهدوا دفاعاً عن لبنان فهل اعترف أحد بشهادتهم؟ لا يمكن أن نكمل بمنطق مواطن درجة أولى ومواطن درجة ثانية وشهيد درجة أولى وشهيد درجة ثانية”.

وأردف الجميل، في حديث لـ”تلفزيون لبنان”، “هناك نزعة تقسيمية في الشارع اللبناني يخلقها الفريق الآخر ويؤدي إلى تفريق اللبنانيين، وأنا أحارب هذه النزعة. يجب أن نقول جميعنا لحزب الله أننا غير مستعدين للعيش معك في طريقة عملك التي تفرّق اللبنانيين، وأن نعمل المستحيل لتقديم بديل وطني للناس، ومن هنا ضرورة الجبهة”.

وتابع، “لبنان يدفع ثمن حرب الإلهاء ومن يموتون ليسوا ملك حزب الله إنما أبناء وطننا ودورنا ان ندافع عنهم وعن حقوقهم. هناك أصوات معترضة على هذا الأداء كصوت لقمان سليم، ولكن اين أصبح؟”.

واستكمل الجميل “نؤمن بحل الدولتين بين فلسطين واسرائيل ومع مسار السلام بينهما، لكن حماس ونتنياهو ضد هذا الطرح. يجب أن يكون هناك فرقاء من الطرفين يحيون منطق السلام وحل الدولتين”.

وأضاف، “لماذا يحق لحزب الله ان يقوم بمفاوضات مع اسرائيل ولا يحق للدولة؟ نريد أن يأخذ لبنان حقوقه وتنسحب إسرائيل من الأراضي المحتلة، عبر مفاوضات غير مباشرة لحل المشاكل العالقة مثل ترسيم الحدود وعودة اللاجئين الفلسطينيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com