اخبار محلية

اسرائيل تعزز حالة الاستعداد

اسرائيل تعزز حالة الاستعداد

افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، أفيخاي ادرعي، اليوم الخميس، بأن “تعزيز حالة الاستعداد في منطقة خط التماسّ في يهودا والسامرة يشمل نصب كمائن واعتقالات ومراقبة استخباراتية”.

واكد، انه “نظراً لوقوع عدة أحداث إطلاق نار في الأيام الأخيرة استهدفت تجمعات سكنية إسرائيلية تقع بمحاذاة السياج الأمني في منطقة خط التماسّ قام جيش الدفاع بتعزيز تدابيره الأمنية في المنطقة الواقعة ما بين السياج الأمني ومدينة طولكرم”.

وقال ادرعي: “تواصل قوات جيش الدفاع، بالتعاون مع غيرها من قوى الأمن، عملها لحماية التجمعات السكنية في يهودا والسامرة ولا سيما تلك المحاذية للسياج الأمني الفاصل وتنصب الكمائن للمخربين وتراقب استخبارياً المطلوبين الذين يخططون للقيام باعتداءات تمهيداً لاعتقالهم”.


وتابع، “كما يجري العمل داخل المخيمات وفي عمق القرى والبلدات الفلسطينية من خلال تصفية مخربين واعتقال مطلوبين وضبط وسائل قتالية وأموال الإرهاب”.

واضاف ادرعي، “وتم على مدى الأسبوع الأخير ضبط مبالغ بمئات آلاف الشواقل استُخدمت لأغراض الإرهاب، فيما جرى اعتقال أكثر من 40 مطلوباً، إضافةً إلى ضبط الكثير من الوسائل القتالية”.

واردف، “واستهدف جيش الدفاع خلال الليلة الماضية مكتبيْ صرافة كانا ضالعيْن في تمويل الممارسات الإرهابية في رام الله. وفي إطار هذه العملية تم ضبط أموال الإرهاب”.

وختم ادرعي: “كذلك أجرت فرقة يهودا والسامرة، بالتعاون مع سلاح الجو وفي إطار الإجراءات المتخذة لرفع الجاهزية والاستعداد للتعامل مع سيناريوهات اقتحام مخربين واختراق خط التماسّ، أجرت سلسلة تمارين بهدف تحسين قدراتها في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com