فن - منوعات

ص اروخ “لقيط” أرعب ليل بلدة شمالية… ودعوةٌ عاجلة

ص اروخ “لقيط” أرعب ليل بلدة شمالية… ودعوةٌ عاجلة

حالة من الخوف والذعر عاشها أهالي منطقة فنيدق العكارية, بعد سقوط أحد الصواريخ على منزلين متلاصقين, بالتزامن مع سلسلة غارات كان ينفّذها العدو الإسرائيلي استهدفت منطقة حوش السيد علي في قضاء الهرمل.

وللإطلاع على تفاصيل الحادثة, تواصل “ليبانون ديبايت” مع مختار فنيدق علي بدر اسماعيل, الذي أوضح أنه “أثناء القصف الإسرائيلي على الهرمل عبرت طائرات إسرائيلية فوق بلدة فنيدق, ومع تصدّي الدفاعات السورية للقصف الإسرائيلي, سقط عن طريق الخطأ على منزلين متلاصقين في البلدة”.


وأشار إلى أن “أحد المنازل لا يزال قيد الإنشاء, أما الآخر فمأهول, لكن العناية الإلهية حالت دون وقع أي إصابات”, مشيراً إلى أن “الأضرار لم تقتصر فقط على المنزلين المتلاصقين، اللذين أصيبا بشكل مباشر، بل طالت عدد لا بأس به من المنازل المجاورة”.

ولفت إلى أن “3 أطفال أصيبوا في المباني المجاورة جراء تساقط الزجاج عليهم, إلا أن إصاباتهم جاءت طفيفة، وقد تمّت معالجتهم ميدانياً, باستثناء طفل استدعى نقله إلى المستشفى وحالته مستقرة”.

وأكّد أن “المبنيين المتلاصقين تضررا بشكل كبير وهما على وشك الإنهيار الكامل”, مشيراً إلى أن “الأجهزة الأمنية تفقدّت المكان وعاينته , بانتظار التقرير الذي سيصدر عن مخابرات الجيش, لمعرفة هويّة الصاروخ”.

وطلب اسماعيل, من “المعنيين بالتعويض سريعاً على العائلات المتضررة, لا سيّما من سقط الصاروخ مباشرة على منزلها”.

يذكر أنه منذ حوالي الشهرين, سقط صاروخ إسرائيلي في خراج بلدة حبشيت العكارية القريبة من بلدة فنيدق, إلا انه لم ينفجر حينها. blank blank blank

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com