رياضة

قائد وهدافٌ تاريخي… أسطورة المنتخب اللبناني يتنحى

قائد وهدافٌ تاريخي… أسطورة المنتخب اللبناني يتنحى

سيخوض قائد المنتخب اللبناني وهدافه التاريخي حسن معتوق آخر مباراة دولية له مع المنتخب أمام نظيره البنغلاديشي والتي ستقام ضمن المجموعة التاسعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة، وسيستضيفها استاد خليفة في العاصمة القطرية الدوحة الساعة 7:00 مساء اليوم بتوقيت بيروت.

لعب قائد المنتخب حسن معتوق 122 مباراة دولية سجّل خلالها 23 هدفا بالإضافة إلى 18 تمريرة حاسمة.


بدأ معتوق مسيرته مع منتخب لبنان أمام السعودية في 26 كانون الثاني 2006، وارتدى شارة قيادته في 58 مباراة دولية، اي أكثر من أي لاعب دولي لبناني آخر، وكان أوّلها أمام مقدونيا عام 2015.

كما قاد صاحب الـ 36 عامًا منتخب لبنان في آخر مشاركتين له في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في الامارات عام 2019، وفي النسخة الأخيرة التي استضافتها قطر مطلع العام الجاري.



ودعا المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش لاعبيه الى تحقيق الفوز أمام بنغلاديش، وقال: “علينا الفوز لاسباب كثيرة، وأحد هذه الاسباب هو أن هذه المباراة هي الاخيرة لقائدنا وأسطورتنا، هو يستحق الافضل لأنه بالفعل أسطورة كرة القدم اللبنانية”.

ويعد الفوز في المباراة مع بنغلاديش مهما جدًا لتأمين المركز في التصنيف الاول لقرعة استكمال التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2027، والتي تنطلق في 25 آذار 2026 وتستمر عاما كاملاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com