اخبار محلية

عن “الإنخفاض الذي نشهده بأسعار المحروقات …ما السبب

عن “الإنخفاض الذي نشهده بأسعار المحروقات …ما السبب

رغم اشتداد حدّة المناوشات على الجبهة الجنوبية والخوف الجدي من اتساع رقعة الحرب, تشهد أسعار المحروقات تراجعاً تدريجياً لافتاً منذ فترة وجيزة, الأمر الذي إنعكس بشكل إيجابي على المواطنين لا سيّما في ظل الظروف الأمنية والإقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان.

في هذا الإطار, أكّد ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا, في حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أن “الإنخفاض الذي نشهده خلال هذه الفترة على أسعار المحروقات يعود سببه لإنخفاض سعر برميل النفط العالمي, الأمر الذي ينعكس إيجاباً على أسعار المحروقات في لبنان, ويريح المواطن اللبناني لا سيّما في ظل الظروف الإقتصادية التي نمر بها”.


ولفت إلى أن “مبيع مادة البنزين على مكنات الدولار في المحطات وصل اليوم الجمعة إلى 17.73 دولار, أما المازوت فقد سجّل 15.84 دولار”.

وأشار إلى أن “أسعار المحروقات تراجعت خلال هذه الفترة الوجيزة حوالي الـ 250 ألف ليرة, وهذا ينعكس إيجاباً على المواطن, وعلى موزعي المحروقات, وعلى أصحاب المحطات”.

وتمنّى أبو شقرا, أن “تشهد أسعار المحرقات المزيد من الإنخفاض, وأن يكون هناك تسوية للصراعات في المنطقة, التي تنعكس إيجاباً على أسعار النفط العالمية, وتؤدي إلى إنخفاضها”.

يذكر أن تغيير الأسعار وفق السعر العالمي ينعكس على جدول تركيب الأسعار مرتين من كل أسبوع, الثلاثاء والجمعة.

وجاءت الأسعار اليوم الجمعة على الشّكل التالي:

– بنزين 95 أوكتان: 1590.000 ليرة لبنانيّة. (- 15000)

– بنزين 98 أوكتان: 1630.000 ليرة لبنانيّة. (- 14000)

– المازوت: 1421.000 ليرة لبنانيّة. (- 2000)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com