رياضة

إسبانيا تقسو على لبنان… والأمل لا يزال قائمًا

“سبوت شوت”

بدأ منتخب لبنان لكرة السلة مشواره للتأهل إلى باريس 2024 من خلال مواجهة إسبانبا ضمن المباريات المؤهلة للأولمبياد.

ومن بداية اللقاء وحتى نهايته سيطر الفريق الأوروبي بشكل واضح على أجواء اللقاء خصوصًا من ناحية التهديف، حيثّ أتت أرباع المباراة على الشكل الآتي: الربع الأوّل 24-28، الربع الثاني 27-13، الربع الثالث 27-13، والربع الأخير 26-15، لتنتهي المباراة بنتيجة 104 – 59 لصالح إسبانيا.

تفوّق الإسبان لمدّة 38 دقيقة و37 ثانية وأوصلوا الفارق خلال المباراة إلى 47 نقطة.

من جهة الأداء اللبناني، قدّم اللاعب يوسف خياط مباراة إستثنائية سجّل خلالها 20 نقطة و6 Rebounds، كما وحقق سيرجيو درويش 13 نقطة 4 Rebounds، و3 تمريرات حاسمة بالإضافة للاعب المجنس أوماري سبيلمان الذي سجّل 13 نقطة وحقق 4 Rebounds، و4 تمريرات حاسمة.

وأما من ناحية المنتخب الإسباني فظهر كثيرًا الأداء الجماعي للفريق، وكان أفضل المسجلين اللاعب سانتياغو ألداما مع 17 نقطة، 9 Rebounds، و2 Blockshots، اللاعب أوسمان غاروبا مع 15 نقطة 8 Rebounds، و3 Blockshots، و2 Steals، كما وسجّل اللاعب جايمي براديلا 14 نقطة وحقق 3 Rebounds، و3 Steals.

وعلى الرغم من المشاركة الجيّدة للاعبين اللبنانيين إلاَّ أنَّ الإحتكاك مع المنتخبات الأوروبية ونتيجة اللقاء أظهرت أنَّه لا يزال هناك درب طويل وشاق لرفع مستوى كرة السلة اللبنانية عالميًا.

ولكن على الرغم من النتيجة المتواضعة للمنتخب اللبناني في مواجهة الإسباني غير أن الأمل لا يزال قامًا للتأهل للدور المقبل، حيث يواجه لبنان يوم الخميس الساعة 6:30 مساء بتوقيت بيروت منتخب أنغولا في ثاني مباريات الملحق المؤهل لأولمبياد باريس 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com