اخبار محلية

بوادر إيجابية… موعد الفصل في 15 تموز وإلا

“ليبانون ديبايت”

لوّح تجمّع العسكريين المتقاعدين أكثر من مرة خلال فترة وجيزة, بأن التحركات الغاضبة عائدة بعد 10 تموز الحالي في حال الحكومة لم تصل إلى حلول مقبولة ترتبط بمطالبهم المتعلّقة بالرواتب.

وعشية تاريخ 10 تموز, توجّه العميد الركن المتقاعد مصطفى حمدان في منشور عبر منصة (X), إلى المتقاعدين, بالقول: “الحرمان والظلم والاستكراد طوال سنين عمرنا، وأنين احفادنا وعوز اولادنا، وعجز مرضانا، وهدير دم شهدائنا الابرار أننا تخلينا عن عوائلهم، وهم في الجنة غاضبون، على فحش ولاد الحرام زناة الوطن”.

وتابع: “أيها المتقاعدون.. هم فيدرالية المذاهب والطوائف الحاكمة، زناة الوطن، لهطوا اللحم، حتى العضم لم يرموها لكم، والله ليس أمامكم إلا كذابهم الكبير، وخلفكم منافقهم المدير المهيمن. انتم كرام على موائد اللئام، ما لكم إلا ساحات الوطن في بيروت، ترهبون بها عدوكم سارقي لقمة، عيشكم. وإلا الذل والإخضاع، و100$ بس”.

المنشور دليل واضح بأن التحركات عائدة وبقوة, خلال المرحلة المقبلة, إذ على ما يبدو أن الأمور غير إيجابية, إلا أن العميد المتقاعد الطيار بسام ياسين, أكّد في حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أن “التجمع عقد لقاء صباح اليوم مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي, والأجواء اتجهت نحو الإيجابية, وسنبني عليها”.

وأكّد أن “التجمع سينتظر الإجتماع الجديد لمجلس الوزراء وفي حال سيتم تنفيذ الوعود أم لا, وعلى أساسه يبنى على الشيئ مقتضاه”.

وعن الوعد؟ أشار إلى أن “ميقاتي وعدهم بدرس موضوع الرواتب, وإعطاء نسبة من الحقوق التي كانت في العام 2019 بشكل عادل لكافة الموظفين والمتقاعدين”. مشيراً إلى أن “ذلك يجب أن يتم خلال أسبوع كحد أقصى”.

وشدّد ياسين, على أنه “في حال بقيت الأجواء إيجابية, التجمّع سيقابل ذلك بالإيجابية, وفي حال سيطرت السلبية, التحركات عائدة وبقوة بعد 15 تموز الحالي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com