اخبار محلية

ردود فعل إسرائيليّة على فيديو “الهدهد” الثاني: “الح ز ب” سيقوم بهذا الأمر إذا اندلعت الح ر ب

ردود فعل إسرائيليّة على فيديو “الهدهد” الثاني: “الح ز ب” سيقوم بهذا الأمر إذا اندلعت الح ر ب

ذكر موقع “الميادين”، أنّ وسائل إعلام إسرائيلية علّقت على الحلقة الثانية من سلسلة “الهدهد” الذي نشره الإعلام الح ربي للمقا ومة الإسلامية في لبنان، والذي تضمّن مشاهد استطلاع جوي لقواعد استخبارات ومقرات قيادية ومعسكرات تابعة للجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.
وفي تفاصيل ردود الفعل، قالت “القناة الـ 12” الإسرائيلية إنّ نشر الحلقة الثانية من الهدهد يُشير إلى أنّ حز ب الله “يدير أيضاً حر باً نفسية إلى جانب الحر ب التي تُدار في الشمال”.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ الجزء الثاني من سلسلة “الهدهد” يتضمن “تصويراً جوياً نوعياً لمواقع مختلفة في الشمال”، حيث صوّرت مسيرة الاستطلاع لحز ب الله “عشرات المناطق والمنشآت حساسة في إسرائيل، وتحديداً في الشمال، في 10 دقائق”.

وفي تعليق لافت، قال الإعلام الإسرائيلي إنّ الفيديو يُمثّل “توثيقاً جديداً مقلقاً للح زب، إذ إنّه توثيق لعيون إسرائيل”، و”عرض 6 مواقع استراتيجية”.

وفي الإطار، أضاف الإعلام الإسرائيلي أنّ حز ب الله “نشر خرائط وصور للقواعد العسكرية التي هاجمها خلال الأشهر الـ 9 الماضية في الجولان”، ما يؤكّد أنّ “لديه قدرات أكبر”، وأنّه “يستطيع تحريك أسراب من المسيّرات، وسيقوم بذلك إذا اندلعت الحرب”.

وقال الخبير الإسرائيلي في شؤون الأمن القومي كوبي ماروم، لـ”القناة الـ 12″ الإسرائيلية، إنّ فيديو “الهدهد هو نوع آخر من المعركة يُظهر مدى القدرات التي يتمتع بها ح زب الله”، مشيراً إلى أنّ “لدى إسرائيل مشكلة في اعتراض مسيّرات حز ب الله”.

الإعلام الإسرائيلي، تساءل بدوره، في هذا السياق، قائلاً: “كم عدد طائرات الـF-35 الإضافية التي يتعين علينا شراؤها حتى نتمكن من إيقاف طائرات ح زب الله؟”.

وأوضح المراسل العسكري لصحيفة “ماكور ريشون” الإسرئيلية، نوعام أمير، أنّ “الأمر لا يقتصر على رؤية إسرائيل من الأعلى فحسب، بل هناك أيضاً معلومات استخباراتية عن مناطق انتشار الجيش الإسرائيلي”، مضيفاً أنّ ذلك “ما يفسر كيف تمكن حز ب الله من ضرب المناطق التي يتجمع فيها الجنود وإحداث إصابات”.

(الميادين)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com