اخبار محلية

خطوة ميقاتي “مباركة”… “والغضب” يعود إلى الشارع في هذه الحالة

خطوة ميقاتي “مباركة”… “والغضب” يعود إلى الشارع في هذه الحالة

رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اليوم الأربعاء, اجتماعين ماليين هامين, في السراي الحكومي, الأول خصّص للبحث في موضوع الموازنة, والثاني خصّص لاستمكال البحث في أوضاع موظفي القطاع العام وتعديل الرواتب والأجور.

في هذا الإطار, اعتبر عضو رابطة موظفي الإدارة العامة إبراهيم نحّال, أن “خطوة الرئيس ميقاتي مباركة, ولكن يجب أن تأخذ بعين الإعتبار وجود الهيئة الإدارية برابطة موظفي الإدارة العامة”.


وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أكّد نحال أن “الخطوة إيجابية, إنّما العبرة هي في التنفيذ”, معتبراً أن “تصحيح الرواتب يجب أن يأخذ بعين الإعتبار مؤشر الغلاء والتضخّم, وسلّم متحرّك للأجور”.

ولفت إلى أنه “حتى اللحظة, ليس هناك تواصل بين الرابطة وميقاتي, إلا أن يد الرابطة ممدودة للمفاوضات والتفاوض, للوصول إلى حلول ترضي الجميع”.

وأكدّ أن “موظفي القطاع العام, يمرون بمرحلة صعبة ودقيقه, ووضعنا الإقتصادي مذري, ولذلك عليهم معالجة أزمة الرواتب وبأسرع وقت ممكن”.

وتطرّق إلى السياسات الترقيعية التي قامت بها الدولة, ولذلك اليوم يجب معالجة مسألة الرواتب وغيرها, بوجود هيئة رابطة موظفي الإدارة العامة.

وتمنّى نحال, أن “يخلص ميقاتي اليوم في اجتماعاته إلى نتيجة إيجابية”, مشدّداً على أنه “في حال الأمور اتجهت في الأيام المقبلة نحو السلبية, فالتحركات الكبيرة والغاضبة عائدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com