اخبار محلية

ما المقلق في فيديوهات “الح ز ب”.. صحيفة إسرائيليّة تكشف

ما المقلق في فيديوهات “الح ز ب”.. صحيفة إسرائيليّة تكشف

ذكر موقع “الميادين”، أنّ صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أكّدت أنّ فيديو “الهدهد، حلقة 2″ الذي نشره الإعلام الح ربي للمقا ومة الإس لامية في لبنان، قدّم مسحاً لسلسلةٍ طويلة من القواعد وتجمّعات القوات الإسرائيلية”.

ولفتت الصحيفة إلى عبارة “قبل الاستهداف” كُتبت عند زاوية المشاهد، مبيّنةً أنّ ذلك يعني، وفق المفهوم العسكري، إجراء تمهيدياً لاختيار الأهداف قبل الهجوم.

وعلّقت على ذلك بالقول “هكذا يلمّح الحز ب مرة أخرى إلى أن التفوّق الجوي الذي استمرت إسرائيل بالتمتع به على دول المنطقة كافة ليس ضماناً لحماية أجوائها”.

وأقرّت “هآرتس” بأنّ ح زب الله لديه قدرات جوية تصل إلى عمق إسرائيل، لجمع معلومات استخبارية قبل العملية والتصرّف لاحقاً على أساس هذه المعلومات الاستخبارية، مشيرةً إلى أنّ ضرب قاعدة “طال شمايم” التي وصفتها بالاستراتيجية، شمالي فلسطين المحتلة هو أحد الأمثلة على ذلك.

وأضافت أنّ المقلق في فيديوهات حزب الله هو أنه ينجح في جمع معلومات استخبارية مرئية حديثة للغاية، في الوقت الحقيقي، وتتضمّن انتشار الوحدات في الشمال والوضع في القواعد المختلفة.

وأوضحت “هآرتس” أنّ محرّري المشاهد المصوّرة يحددون منشآت استخبارية ورادارات مدفعية ومنصات إطلاق القبة الحديدية ومنصات إطلاق منظومات أخرى، ويوثّقون الوحدات القتالية، بما في ذلك سلاح المشاة والمدرّعات وبطاريات المدفعية.

(الميادين)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com