اخبار محلية

“مصلحة الأرصاد” تنفي ما يتمّ تداوله… وهذا ما كشفته عن طقس الـ Weekend

“مصلحة الأرصاد” تنفي ما يتمّ تداوله… وهذا ما كشفته عن طقس الـ Weekend

طقس صيفي يسيطر على  لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية بسبب تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية، ومن المتوقّع أن يستمر ذلك حتى صباح يوم غد السبت، على أن يتحوّل تدريجياً إلى معتدل مع إنخفاض في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية يوم الأحد لا سيّما في المناطق الداخلية والجبلية.

في هذا السياق, أكّد رئيس قسم التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت محمد كنج, لـ “ليبانون ديبايت”, أن “موجة الحر التي تسيطر على المناطق البقاعية, بلغت ذروتها يوم أمس الخميس, إذ أن درجات الحرارة تراجعت اليوم بحدود الدرجتين”.

وأشار إلى أن “درجات الحرارة في طرابس وصلت يوم أمس إلى الـ 37 درجة, بينما اليوم انخفضت إلى حدود الـ 36, وفي بيروت سجّلت الحرارة 33 درجة ومن المرجّح أن تتراجع إلى الـ 32 درجة اليوم الجمعة”.

وأكّد أن “التراجع الملحوظ في الحرارة سنلمسه يوم غد السبت, إذ أن درجات الحرارة ستنخفض في البقاع إلى حدود الـ 33 درجة لتعود إلى معدلاتها الموسمية, وفي طرابلس ستنخفض لحدود الـ 33 درجة, بينما في بيروت ستبقى الحرارة ضمن معدلاتها”.

ولفت إلى أن “نسبة الرطوبة في مدينة بيروت لا تزال مقبولة, إنمّا في المناطق الشمالية, ساحل كسروان, خليج جونية, تشهد على ارتفاع كبير بنسبة الرطوبة, ولامست الـ 90%, الأمر الذي يزيد من نسبة الشعور بالحر”.

وعن طقس يوم الأحد؟ أشار كنج, إلى أن “درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض يوم الأحد, وقد نشهد بعض الأمطار ليل الأحد – الإثنين, لا سيّما في الضنية”.

وعن حقيقة أن  لبنان على موعد مع موجة حارة بعد 15 تموز؟ نفي كنج ذلك, إذ أن الخرائط تشير بأن هناك ارتفاع محدود في درجات الحرارة بالمناطق الداخلية, وستكون أعلى من معدلاتها بدرجتين, وعلى المناطق الساحلية سيكون الإرتفاع محدود, فهذا لا يعني أننا أمام موجة حارة.

وحذّر كنج, في الختام “من ارتفاع موج البحر ومن تشكّل التيارات المائية يومَي السبت والأحد وحتى ظهر الاثنين حيث من المتوقّع أن يصل ارتفاع الموج على الشواطئ الشمالية الى متر ونصف”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com